الموافقة على طائرة جديدة من ايرباص

باريس

وافق مجلس إدارة المجموعة الأوروبية لصناعات الدفاع الجوي والفضاءquot; EADS الشركة الأم لأيرباص، على البدء بمشروع طائرة A350 XWB المتوسطة الحجم والمصممة لمنافسة طراز 787 من بوينغ الأمريكية، وفق ما أكدته المجموعة، الجمعة.

وقالت المجموعة في بيان أن تمويل مشروع هذه الطائرة الجديدة، سيأتي بمجمله من السيولة المتوفرة لديها، دون أن توضح المزيد.وأضافت EADS أن نجاح هذا المشروع سيعتمد بشكل كامل على نجاح تطبيق خططها بخفض التكاليف، دون أن تعلن وقتا زمنيا محددا لتوفر هذه الطائرة للخدمة، وفق وكالة أسوشيتدبرس.

قرار المجموعة الأوروبية لصناعات الدفاع الجوي والفضاء الذي اتخذ في اجتماع عقد في أمستردام يأتي بعد أسبوع على إلغاء مساهمين فيها اجتماع مقرر بعد خلاف يتعلق بتمويل هذا المشروع.هذا ولم يشر بيان الجمعة ما إذا كان المشروع سيسحب اعتمادات حكومية.

يُذكر أن أسهم المجموعة ارتفعت الجمعة إثر التقرير الذي أشار إلى أن المساهمين الرئيسيين وافقوا على بدء مشروع الطائرة الجديدة.وارتفع السهم بمعدل 3 سنتات إلى 30.19 دولارا للسهم (22.87 يورو) في بورصة باريس، فيما أغلق سعر سهم شركة بوينغ في أسواق بورصة نيويورك عند 39.55 دولارا.