مباحثات اقتصادية سورية باكستانية


دمشق

اكد رئيس اتحاد غرف التجارة السورية راتب الشلاح هنا اليوم ضرورة تنشيط علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين سوريا وباكستان وتوسيع قاعدة التعاون من خلال اقامة مشاريع انتاجية وصناعية مشتركة.

وذكر بيان صادر عن اتحاد الغرف التجارية ان الشلاح استعرض خلال اجتماعه بوفد اقتصادي وتجاري وعدد من رجال الاعمال الباكستانيين علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين وسبل تطويرها وتفعيلها.

وقال الشلاح ان التشريعات والاجراءات والقرارات التي صدرت في سوريا مؤخرا ساهمت في خلق مناخ استثماري متقدم وواعد في المجالات الزراعية والسياحية والتجارية والاقتصادية والخدماتية داعيا رجال الاعمال الباكستانيين للاستثمار في سوريا.

واوضح الشلاح ان اجراءات تسهيل التصدير والاستيراد ساهمت في تعزيز التبادل التجارى بين سوريا ودول العالم مشيرا الى ان تفعيل العمل باتفاقية منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى والتوقيع على اتفاقية الشراكة السورية الاوروبية اضافة الى الموقع الجغرافي المتميز لسوريا سيساهم في تطوير اقتصادها.

من جهته اكد الوفد الباكستاني ان بلاده وسوريا يمتلكان امكانيات تجارية كبيرة الا انهما يفتقدان المعلومات عن المواد التي يمكن ان يتم استيرادها او تصديرها بينهما.

واشار الى ان باكستان ستقيم خلال شهر مايو القادم معرضا للمنتجات الباكستانية في سوريا داعيا رجال الاعمال السوريين الى زيارة بلاده والاطلاع على المواد والمنتجات الباكستانية.

ويضم الوفد الباكستاني ممثلي عدد من الشركات العاملة في مجالات التصدير والاغذية والاثاث وصناعة المكاتب والمنتجات الطبية والصيدلية والدوائية والسيراميك والصناعات اليدوية والخفيفة والمنتجات الزراعية.