وزارة الزراعة تستنكر اقتحام مكتب بيطرة جنوب غزة


سمية درويش من غزة


استنكرت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس ، ما أقدم عليه مسلحون مجهولون من اقتحام مكتب بيطرة خان يونس التابع لها جنوب القطاع ، وإجبار الموظفين والعاملين فيه على مغادرته بالقوة .


وبحسب بيان وزارة الزراعة الذي تلقته quot;إيلافquot; ، فان quot; مسلحين يلبسون زيا عسكريا اقتحموا مقر مكتب بيطرة خان يونس ، وأجبروا من بداخله من الموظفين والمراجعين على مغادرته بالقوة وتحت تهديد السلاح و إطلاق النار في الهواء quot;.


وأشار البيان ، إلى أن الاقتحام جاء بعد تظاهر العشرات من أفراد الأمن الوطني في المحافظة الذين أغلقوا الطريق وأشعلوا إطارات السيارات احتجاجا على تأخر الرواتب ، لافتا إلى أن ما تعرض له مكتب بيطرة خان يونس طال أيضا مكاتب ومؤسسات فلسطينية قريبة منه وبنفس الطريقة.


وأكدت الوزارة ، أن ما حدث من أعمال تخريب وعربدة يضر بالمصلحة الوطنية ، ويأتي ضمن مسلسل الفلتان الأمني الذي اكتوي بناره الشعب الفلسطيني ، بعد أن أقدم مجرمون على قتل أربعة مواطنين ، بينهم ثلاثة أطفال أشقاء كانوا في طريقهم إلى مدرستهم.


ونددت الوزارة ، ما وصفته بالانفلات الأمني المبرمج وقتل الأبرياء ، مؤكدة على ضرورة تعميق جذور الوحدة الوطنية وتغليب المصلحة الوطنية أكثر من أي وقتٍ مضى وعدم التسرع في إطلاق الاتهامات التي لا تخدم إلا مصلحة الاحتلال الإسرائيلي.


وطالبت وزارة الزراعة ، الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية ، إلى تبني محاربة ما وصفته quot;الجريمة المنظمة quot; والإيعاز لوزارة الداخلية والأمن الوطني بإعلان حالة الطوارئ وتوحيد كافة الجهود للكشف عن مرتكبي الجرائم الأخيرة وتقديمهم للعدالة .