إريكسون للاتصالات بصدد فتح مركز عالمي في لبنان لخدمة عملاء الشرق الأوسط


حيدر عبدالرضا من مسقط

أعلنت شركة إريكسون العالمية عن عزمها افتتاح مركز عالمي جديد للخدمة في العاصمة اللبنانية بيروت العام المقبل2007 لخدمة العملاء على المستويين الإقليمي والعالمي. وقال بيان صادر عن الشركة اليوم أن اختيار لبنان يأتي كونه أحد أهم البلدان في الشرق الأوسط ويوفر فرصة فريدة من حيث القدرات الثقافية للتنظيم العالمي للشركة، حيث يضم 41 جامعة تخرج محترفين من ذوي المهارات العالية ويعملون في كافة أنحاء المنطقة. كما يوفر هذا البلد مناخا ملائما للاستثمارات الجديدة للشركات والمؤسسات.

وصرح فردريك تي ستراند نائب الرئيس ومدير الخدمات الدولية في إريكسون أن الشركة بصدد توظيف 100 موظف بشكل أولي معظمهم من المهندسين ذوي الاختصاص لتقديم الخدمات وفي مجال الاستشارات التقنية التكنواوجية وكيفية تواصل ودمج الأنظمة والشبكات لخدمة العملاء على المستويين الإقليمي والعالمي. وقال أن الشركة يعمل بها 23 ألف محترف ومختص في أنحاء العالم، منهم نحو 6500 موظف يعملون في المراكز العالمية للخدمة، مشيرة إلى أن الشركة لديها أنشطة وعمليات في جميع دول الشرق الأوسط البالغ عددها 14 دولة.

وأكدت أن سوق الاتصالات في الشرق الاوسط هي الاسرع نموا في العالم، حيث يتقدم الشركة المساعدة في ادارة الشبكات لنحو عشرين مليون مشترك في منطقة الشرق الاوسط، فيما تقدم الشركة حلولا مبتكرة في أكثر من 140 دولة، وتساعد في تأسيس أقوى شركات الاتصالات في العالم. وقالت الشركة أنها تخدم شبكات تخدم مجتمعة اكثر من 80 مليون مشترك في انحاء العالم. وتغطي خدمة ( IPX ) لأكثر من 650 مليون مشترك في الهاتف النقال وهي متصلة بنحو 350 مقدم مضمون في اكثر من 20 بلدا، كما تغطي خبرة خدمات الوسائط المتعددة وشبكات الخدمة وادارة الاتصالات والعمود الفقري ( IP - Packet) و (IMS) واتصالات الستلايتز وتتراوح المشاريع من تحويلات الحلول الكاملة الى مشاريع التوافق لضبط الحلول المدمجة.