ايهود اولمرت متهم بالفساد


القدس

تصدرت انباء صفقة عقارية مريبة للقائم باعمال رئيس الوزراء الاسرائيلى ايهود اولمرت صدر الصفحات الاولى من الصحف الاسرائيلية، وقالت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم ان مراقب الدولة يحقق فى قضية بيع اولمرت منزله الخاص فى حى الطالبية بالقدس المحتلة / مقابل 12 مليون شيكل / الى المليونير والمتبرع الامريكى دانيال ابرامز بسعر يفوق السعر الحقيقى .

وتشير الشبهات الى أن أولمرت كان قد تسلم ملايين الدولارات مقابل المنزل المذكور الا أنه لا يزال يعيش فيه كما أن الشبهات تشير الى أن الصفقة التى تمت بواسطة شركة أجنبية تلقى بموجبها أولمرت رشوة مالية مقابل الثمن المبالغ فيه للمنزل .

و طالب مكتب مراقب الدولة أولمرت بتزويده بمستندات جديدة من أجل مواصلة التحقيق، يذكر ان هناك تحقيقا اخر يقوم به مكتب مراقب الدولة ضد أولمرت ويتمحور حول عملية التحكيم / الشكلية / التى أجراها أولمرت ووصلت قيمتها طلى أكثر من مليون دولار دفعتها جمعية / بيتار / التى تدير فريق كرة القدم .

ويتهم اولمرت بالقيام بعملية تحكيم لبيع عقار تابع لجمعية / بيتار / من اجل تسديد ديون الجمعية وان رئيس فريق كرة القدم موشيه داداش حول الى جيبه قسما من هذه الاموال ، وكانت عملية التحكيم هذه قد تمت قبل نحو 6 سنوات حيث واجه فريق / بيتار القدس / لكرة القدم أزمة مالية بينما كان أولمرت يشغل منصب رئيس بلدية القدس .