أسهم الكويت ترتفع والسوق تنتظر تشكيل حكومة جديدة


الكويت

ارتفعت الاسهم الكويتية في معاملات محدودة يوم الاثنين مع بقاء الصناديق بعيدا عن التعاملات قبيل تشكيل حكومة جديدة.وارتفع المؤشر العام لسوق الكويت للاوراق المالية 0.63 في المئة الى 9919.60 نقطة بعد معاملات بلغت قيمتها 28.8 مليون دينار (99.62 مليون دولار) بانخفاض 10.6 في المئة عن يوم الاحد. وفاقت الاسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 62 الى 26.

وقال مصطفى بهبهاني من الكويتية الخليجية للاستشارات ان المتعاملين يتوقعون التوصل الى تسوية بين الحكومة ومجلس الامة (البرلمان) وأن الامور ستكون على ما يرام مضيفا أن السوق ستظهر في صورتها الحقيقية عندما تبدأ المحافظ ضخ المزيد من الاموال.وأعاد أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح تعيين الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيسا للوزراء وكلفه بتشكيل الحكومة بعد أن فازت المعارضة بأغلبية مقاعد البرلمان في الانتخابات العامة يوم الخميس.

وقال جاسم الزراعي من بنك الكويت الوطني ان من المتوقع أن يسير كل شيء في الاتجاه الصحيح سياسيا واقتصاديا.وكان سهم بوبيان للبتروكيماويات الاكثر ارتفاعا وزاد 6.85 في المئة الى 750 فلسا. وفي الدينار الكويتي ألف فلس.وارتفعت أسهم شركة المخازن العمومية الكويتية 1.09 في المئة الى 1.860 دينار. وقالت الشركة ان فرعها للوجستيات التموين اشترى حصة 51 في المئة من شركة الخليج للتموين والتجارة العامة والمقاولات مقابل 110 ملايين دولار.

وتصدرت شركة الديرة القابضة الاسهم الخاسرة متراجعة 5.26 في المئة الى 900 فلس.وكان سهم البنك العقاري الكويتي ثالث أكثر الاسهم نشاطا مع تداول ما يقرب من 4.4 مليون سهم من أسهمه.وقال بهبهاني ان أسهم البنك العقاري الكويتي تشهد رواجا قبيل خطط تحويله الى بنك اسلامي. وفي يونيو حزيران حصل البنك على موافقة البنك المركزي لاعادة شراء عشرة بالمئة من أسهمه خلال ستة أشهر.