مصر تبحث زيادة الاستثمارات مع رومانيا



محمد الشرقاوي من القاهرة

بحث الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار المصري صباح اليوم الاربعاء سبل التعاون المستقبلية مع السفير جورج ديميتري - سفير رومانيا لدى جمهورية مصر العربية والذي تولى مهام منصبه في شهر حزيران /يونيو الماضي.


تم خلال الاجتماع مناقشة مجالات التعاون المقترحة بين البلدين وبحث زيادة الاستثمارات الرومانية بمصر خاصة بعد انضمام رومانيا للاتحاد الأوروبي في يناير 2007.
وعرض محيي الدين المجالات التي يمكن الاستفادة من الخبرات الرومانية بها كقطاع الصناعات الثقيلة، والنقل، والبنية الأساسية وتطوير شركات قطاع الأعمال العام العاملة في هذه المجالات.


ومن جانبه، أكد السفير جورج ديميتري على اهتمام الجانب الروماني في تبادل الخبرات والتكنولوجيا مع مصر في هذه القطاعات بالإضافة إلى القطاع الزراعي وقطاع البتروكيماويات.
وفي نهاية الاجتماع، اتفق الجانبان على ضرورة تطوير وتحديث اتفاقية تشجيع الاستثمار الموقعة بين مصر ورومانيا لتوسيع مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وكذلك فتح قنوات اتصال بين هيئة الاستثمار في كلا البلدين بهدف تبادل المعلومات عن القطاعات ذات الأولوية وفرص الاستثمار المتاحة.
يذكر انه حضر الاجتماع إليي ستانيشا ndash; المستشار التجاري للسفارة الرومانية بمصر، و نيفين الشافعي ndash; نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.