اتحاد نقابات العمال يدعو حكومة حماس لصرف المساعدات


سمية درويش من غزة


طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، وزارة العمل التي تديرها حركة حماس ، بصرف مساعدة مالية عاجلة للعمال العاطلين عن العمل وفق إحصائية وزارة العمل ، وتوفير مقومات الصمود للطلبة ( الزي المدرسي + القرطاسية مجانا ).


كما دعا الاتحاد العام في بيان صحافي تلقت quot;إيلافquot; نسخة منه ، إلى تنفيذ ما جرى في المذكرة التي رفعت من قبل الأطر العمالية الوطنية التي حولت بعد توقيع الرئيس محمود عباس ، من ديوان الرئاسة إلي مجلس الوزراء ووزارة التعليم والمالية والتي تضمنت إلغاء ما يسمى بالتبرعات المدرسية من الطلبة المقدرة ( 20) شيكل لان القانون الأساسي نص على مجانية التعليم.


وأكد الاتحاد ، دعمه المطلق لكافة مطالب المعلمين والموظفين العادلة بصرف الرواتب المستحقة على الحكومة حتى تستطيع كافة قطاعات الشعب العمل على تقديم خدمات لأبناء الشعب الفلسطيني بعيدا عن التذمر والإحباط الذي أصاب كافة القطاعات الاجتماعية .


وسجل الاتحاد تحفظه على الآلية التي تم بها صرف المساعدات المالية للعمال من خلال استثنائها العمال والمحرومين من دخول الخط الأخضر ، و عمال المحررات والعمال العاطلين عن العمل .
ودعا البيان إلى توفير مقومات الصمود للعمال ، وتحقيق المطالب النقابية العادلة للمعلمين والموظفين في ظل استمرار الحصار والخنق الاقتصادي وإغلاق المعابر وعدم صرف رواتب الموظفين والمعلمين وارتفاع نسب الفقر والبطالة والحرمان من ابسط الحقوق الإنسانية.


وقال الاتحاد ، quot; نستقبل العام الدراسي الجديد والعامل الفلسطيني لا يستطيع توفير ابسط الاحتياجات الأساسية لابناءه وهي (الزي المدرسي والقرطاسية والمصروف اليومي ورسوم الدراسة) ، حتى يستطيع الطالب الاستمرار في الحياة الدراسيةquot;.