دعوة إلى مقاطعة منتجات المستوطنات الاسرائيلية


بشار دراغمه من رام الله


دعت دوائر اقتصادية فلسطينية الجهات المعنية إلى ضرورة الالتزام بفرض مقاطعة شاملة على المنتجات الإسرائيلية التي تخرج من المستوطنات لكونها يتم تصنيعها فوق أرض فلسطينية محتلة.
ودعا منصور السلايمة رئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في محافظة أريحا والأغوار جميع التجار لعدم تداول أو بيع منتجات المستوطنات ومقاطعتها وتشجيع المنتجات وطنية الصنع.وعدم رفع الأسعار التموينية في شهر رمضان المبارك.


وقال أن على الجميع التكافل والتعاضد واضاف:quot;نحن على أبواب شهر الخير ونحن على ثقة بتجار المدينة بضرورة التقيد باللوائح والقوانين والمحافظة على النظافة العامة وعدم بيع أو ترويج منتجات منتهية أو على وشك الانتهاء وأضاف السلايمة نأمل من التجار بعدم احتكار أي من السلع قصد رفع الأسعار اخذين بعين الاعتبار الأوضاع الاقتصادية التي نعيشها القطاعين العام والخاصquot;.


ونوه سلمي حمد أمين سر الغرفة بالمحافظة الى انه عادة في شهر رمضان يزداد الشراء والاستهلاك مما يغري بعض ضعاف النفوس لادخال وربما إغراق السوق بالخضروات ومنتجات المستوطنات ومن بينها التمر مما يكبد المزارعين خسائر ويضر بالاقتصاد المحلي مشددا على أهمية تضافر أبناء المدينة في هذه الظروف التي يمر بها الفلسطينيون.