حملة شعبية فلسطينية لمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية


بشار دراغمه من رام الله


أطلقت حملة القائد الخالد ياسر عرفات لتشجيع المنتجات الفلسطينية حملة شعبية من أجل منع تسويق منتجات المستوطنات في السوق الفلسطيني وبشكل خاص مياه (عيدن ) التي تنتج في مستوطنات الجولان.


وتأتي هذه الحملة حسب بيان السكرتارية الدائمة بعد التنسيق مع لجان التضامن مع شعبنا في عدد من الدول الأوروبية وأعضاء برلمانات تلك الدول الذين ينون وضع مياه (عيدن) على لائحة المنتجات التي لن تمنح أعفاءات جمركية كونها تنتج في أراض محتلة.


ودعت السكرتارية الدائمة المؤسسات والفعاليات الشعبية في كافة المحافظات وبشكل خاص القدس المحتلة للتعاون مع هذا التوجه خصوصا أن القدس المحتلة والمناطق المحيطة بها يتم تسويق مياه (عيدن) بشكل واسع الأمر الذي يتطلب حملة توعية شعبية وفعل على الأرض لمنع هذه المنتجات.


ونوهت السكرتارية الدائمة الى أن جهدا شعبيا في العام 2001 تمكن من منع تسويق هذا النوع من المياه إلى جانب العديد من منتجات المستوطنات في أسواق الضفة، وبالتالي لا يجوز الرجوع إلى الوراء خصوصا في ضوء تصاعد الموقف الأوروبي بهذا الاتجاه بقوة. ونقلت السكرتارية الدائمة تحياتها لأعضاء البرلمانات الأوروبية كل في دولته ولجان التضامن مع شعبنا الذين يقومون بهذه الحملة.


.