نينتندو تغلق عام 2006 ذهبياً

طلال سلامة من روما

كان 2006 عاماً ذهبياً بالنسبة لشركة quot;نينتندوquot; (Nintendo)، عملاقة صناعة ألعاب الفيديو اليابانية. وفي تقويم لتوقعات العام المالي الجاري، الذي سينتهي في شهر مارس(آذار) المقبل، رفعت quot;نينتندوquot; التي تتخذ من مدينة quot;كيوتوquot; مقراً رئيسياً لأعمالها سقف جميع التوقعات التي أعلنتها في السابق. إذ إنها تتوقع إغلاق العام المالي الجاري بأرباح صافية عند 120 بليون ين مقارنة بنفس التوقعات التي أعلنتها في شهر أكتوبر(تشرين الأول) الماضي عند 100 بليون ين.

علاوة على ذلك، ستصل قيمة المبيعات الكلية، في نهاية مارس(آذار) المقبل الى 900 بليون ين، أو 5.8 بليون يورو، ما يعكس زيادة بارزة مقارنة بالتوقعات السابقة التي نسبت الى تلك المبيعات ما مجموعه 740 بليون ين ياباني.

وفي ما يتعلق بعام 2007 المالي، تهدف الشركة الى تحقيق مبيعات إجمالية تساوي ألف بليون ين ياباني أو 6.4 بليون يورو. ونجحت quot;نينتندوquot; في تخطي شركات الألعاب الكبرى، كما quot;سونيquot; وquot;مايكروسوفتquot;، بدعم من النجاح الكوني الذي حققته لعبة الكونسول المحمولة (DS). فخلال شهر مارس(آذار) المقبل ستبيع الشركة أكثر من 23 مليون وحدة منها، حول العالم، عدا عن عشرات الملايين من الألعاب الترفيهية.

هذا وتسجل مبيعات الكونسول المنزلية (Wii)، التي بوشر تسويقها منذ الشهر الماضي، انطلاقة جيدة. وسجلت إقبالاً كبيراً على شرائها، لدى جميع الوكلاء والموزعين حول العالم.