الجزائر : قال ممثل مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية حسين فواز ان احتضان الجزائر للمؤتمر الاقتصادي العربي العالمي الثالث الذي يعقد في 20 و 21 يناير المقبل بمشاركة واسعة من رجال المال والأعمال التمويل فرصة لتجسيد كثير من الاستثمارات العربية الكبرى في الجزائر.

ويناقش المؤتمر الذي تشارك في تنظيمه غرفة التجارة والصناعة الجزائرية ووزارة الصناعة الاستثمار عددا من الموضوعات منها آفاق الاقتصاد الجزائري على ضوء نتائج برامج الاصلاح الاقتصادي وبرنامج التنمية والخصخصة وفرص الأعمال والاستثمار في الجزائر.

وقال فواز وهو مسؤول منطقة شمالي افريقيا في المجموعة المشاركة في تنظيم المؤتمر في تصريح صحافي مشترك مع رئيس غرفة التجارة الجزائرية ابراهيم بن جابر انه على الجزائريين تقديم مشاريع ذات جدوى اقتصادية وابراز الامكانيات وفرص الاستثمار التي تتمتع بها بلادهم.

وأمل بنجاح المؤتمر على غرار المؤتمر الأول سنة 2000 الذي جلب 15 مستثمرا عربيا متمنيا تجاوز النقائص التي سجلت خلال المؤتمر الثاني سنة 2002.

ومن جهته كشف بن جابر عن توقعات الاقتصاديين القائلة ان منطقة شمالي افريقيا ستكون الأكثر جاذبية للاستثمار في الفترة المقبلة حيث ترشح الجزائر لتكون المقصد الأول والأساسي للاستثمار.