مجلس رجال الاعمال السوري في الكويت سيساهم في جذب الاستثمارات

دمشق

اكد رئيس مجلس رجال الاعمال السوري في الكويت بشار كيوان ان المجلس سيساهم في جذب الاستثمارات الى سوريا ويدعم القطاع الاقتصادي مع دولة الكويت .ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن كيوان قوله ان المجلس الذي تم تاسيسه مؤخرا في دولة الكويت يهدف الى ضمان مشاركة فعالة في قطاع الاعمال والاقتصاد والاستثمارات بين البلدين الشقيقين سوريا والكويت.

واضاف ان مجلس رجال الاعمال السورى في الكويت يعتبر الية عمل نوعية وطوعية للفعاليات السورية الاقتصادية في الكويت واطارا تنظيميا حيا لتبادل الخبرات والافكار وتسليط الضوء على النشاطات والاعمال الاقتصادية التي تخص المعنيين في كل من سوريا والكويت من خلال اللقاءات والندوات واصدار النشرات الدورية بهذا الخصوص وانشاء موقع خاص بالمجلس على الانترنت.

كما يساهم المجلس في تنظيم الملتقيات الاستثمارية واهمها الملتقى الاستثمارى الاول لرجال الاعمال السورى الكويتي في سوريا.ووصف كيوان انشاء المجلس بأنه خطوة نوعية انجزها رجال الاعمال السوريون في الكويت مشيرا الى ان هذه الخطوة لقيت ارتياحا كبيرا من قبل الفعاليات الاقتصادية والسياسية في البلدين الشقيقين.

وأكد ان المجلس سيكون جسر تواصل بين رجال الاعمال السوريين في الكويت والمستثمرين الكويتيين والعرب خاصة وان سوريا تشهد حاليا تطورا نوعيا في مجال الاستثمار والتشريعات الاقتصادية والمالية.

وأوضح كيوان ان هناك خططا طموحة من قبل رجال الاعمال السوريين والكويتيين لاقامة مشاريع استثمارية في سورية حيث مناخ الاستثمار جاذب ومجد اقتصاديا بفضل التسهيلات الرسمية والتشريعات المحفزة للاستثمار.