تونس ترغب في مشاركة ايران بتنفيذ مشاريع البني التحتية فيها

طهران


اعلن وزير التجارة والصناعات اليدوية التونسي منذر الزنايدي الرغبة بان تشارك الجمهورية الاسلامية الايرانية في تنفيذ مشاريع البني التحتيه في بلاده.
وقال الزنايدي لدي استقباله مساعد رئيس منظمه تنمية التجارة الايرانيه علي هوشمندي منش، ان العلاقات بين البلدين ممتازة الا ان الامكانيات والطاقات لديهما ليست معروفة كل للجانب الاخر لكي يتم اختيار المجالات المناسبة للتعاون.

واضاف، ان ايران يمكنها اقامة تعاون مشترك مع تونس في مجال الخدمات الفنية والهندسة في قطاع احداث مصافي النفط ومصانع الاسمنت وسائر المشاريع الانمائيه.وقال الزنايدي، ان تونس يمكنها بدورها ان تكون بوابه للسلع الايرانيه الي اوروبا وافريقيا وان توفر الارضيه للتعاون مع طرف ثالث بصوره جيده.

من جانبه قال مساعد رئيس منظمه تنميه التجارة الايرانية في هذا اللقاء، ان ايران تمتلك قدرات وفيره في مختلف المجالات الصناعيه والاعماريه والزراعيه وان الشركات الايرانيه العامه والخاصه راغبه بالمشاركه في تنفيذ المشاريع التنمويه في تونس.

ويضم الوفد الايراني ‪ ۳۰‬شخصا من مسوولي الوزارات والشركات التابعه للقطاعين الخاص والعام وكان قد زار قبل ذلك المغرب والجزائر واقام فيها ملتقيات اقتصاديه مشتركه عرض فيها القدرات الصناعيه والتجاريه ومجالات مشاركه الشركات الايرانيه مع الاطراف الخارجيه، الامر الذي لقي ترحيبا في هذه الدول.
ارنا