عقب إصابة 4 عمال بعسقلان
موظفو الشركة الإسرائيلية يطالبون وقف تزويد غزة بالكهرباء


سمية درويش من غزة


في خطوة أولى من نوعها احتج عمال وموظفو شركة الكهرباء الإسرائيلية، على مواصلة المجموعات الفلسطينية المسلحة إطلاق القذائف الصاروخية تجاه البلدات اليهودية، لاسيما عقب إصابة أربعة من موظفي محطة توليد الكهرباء quot;نوتنبرغquot; في عسقلان.


وطالب هؤلاء الموظفون خلال اجتماع سكرتارية منظمة العمال في شركة الكهرباء، بمعاقبة سكان غزة من خلال المس بالتيار الكهربائي وحتى قطعه نهائيا إذا استمر سقوط الصواريخ. وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن مطالبة عمال الشركة جاءت في أعقاب سقوط صاروخ فلسطيني بالقرب من محطة توليد الكهرباء quot;نوتنبرغquot; في عسقلان، وإصابة أربعة من موظفي المحطة الأمر الذي حدا برئيس لجنة العمال بالتهديد بترك المحطة حتى يتم وضع حد لإطلاق الصواريخ.


ونقلت الصحيفة ذاتها عن رئيس لجنة عمال شركة الكهرباء ميكو تسرفاتي، بان عمال المحطة أرادوا تركها إلا أنهم اظهروا التزاما quot;وطنياquot; رغم محاولات الحكومة المس بهم وبحقوقهم . وكان اتحاد أرباب الصناعة في إسرائيل، قد دعا رئيس الوزراء ايهود اولمرت إلى التدخل فورا لحل مشكلة تأخر صرف أجور المستخدمين في السلطات المحلية بشكل جذري، بعدما أعلنت نقابة العمال العامة quot;الهستدروتquot; على لسان رئيسها عوفر عيني، عن إضراب المرافق العامة مع نهاية الشهر الماضي، بسبب عدم إيفاء وزارة المالية بوعدها بحل مشاكل المستخدمين.