قبول الهاجري من الرياض: أنقذ قطاع الصناعة اليوم سوق الأسهم السعودية من تراجعات حادة مني بها السوق منذ دقائقه الأولى، وجاءت التراجعات امتداداً لما سبقها منذ مطلع الأسبوع الحالي، حيث عكس سهم سابك اتجاه السوق من الانخفاض إلى الارتفاع، بعد أن تذبذب في محيط 300 نقطة، أي ما يعادل 2 في المائة، كما حصل في تداولات أمس الاثنين.

وكان السوق يحاول الارتداد صعودا من بعد نهاية الساعة الأولى للتداول، إلا أن السيولة النقدية، وكمية التداولات المتوسطة حالت دون ذلك.
وقد تصدر كل من قطاعي الزراعة والخدمات قائمة القطاعات المرتفعة، تلاها قطاع الصناعة ثم التأمين الذي كان يحاول الحفاظ على الارتفاع طيلة تداولات اليوم، فيما تراجع كل من قطاع الكهرباء والبنوك والاتصالات والإسمنت.
فانخفضت تداولات السوق اليوم عند 8545، وسجل أعلى نقطة عند 8565 وأدنى نقطة عند 8331. قبل أن يغلق مرتفعاً في الدقائق الأخيرة بنشاط قطاع الصناعة عند 8562 نقطة، وبارتفاع 16 نقطة عن إغلاق الأمس.
وسجلت تداولات اليوم قيم متراجعة في التداولات وعدد الصفقات، حيث قدرت قيمة التداولات لليوم الثلاثاء بـ 18 مليار و600 مليون ريال، بتداول 300 مليون و700 ألف سهم، قسمت على 432 ألف صفقة، ارتفعت فيها أسهم 51 شركة، مقابل 31 شركة متراجعة. وقد تصدرت الباحة قائمة الشركات الأكثر ارتفاعا، فيما تراجعت شركة المتقدمة لليوم الثاني على التوالي.