اتفاقية للتجارة الحرة مع الكويت عام 2013

الكويت

وتحدث المسؤول الامريكي عن اتفاقية الاجواء المفتوحة التي وقعتها بلاده مع الكويت وقيام خط مباشر بين البلدين ما يسمح بزيادة عدد الرحلات والركاب الامر الذي يخدم الخطط الكويتية لمضاعفة القدرة الاستيعابية لمطار الكويت بحلول عام 2011.

وعن التحديات التي تواجه الشركات الامريكية في الكويت قال لافن ان رجال الاعمال الامريكيية يشددون على البيئة الايجابية للعمل في الكويت quot;وعندما نتحدث عن تحديات فانها تاتي في الاطار الايجابيquot;.

واشار الى ان التحدي الوحيد الذي يثير قلق بلاده هو الضرائب المفروضة على الشركات الامريكية العاملة في الكويت بما فيها نسبة ال55 في المائة المفروضة على الشركات الاجنبية مضيفا انه quot;ليس من مصلحة الكويت فرض مثل هذه الضريبة التي لا وقع سلبي على مجال الاعمالquot;.

واضاف لافن ان الشركات الاجنبية ستستثمر في حال اقرار الكويت لقانون يخفض نسبة الضرائب.

اما التحدي الاخر فقال المسؤول الامريكي انه يتمثل في حقوق الملكية الفكرية لرجال الاعمال الامريكيين مشيرا الى الجهود التي بذلتها دولة الكويت لتطبيق قوانين الملكية الفكرية quot;الا ان اقرار قوانين اشد ضد المخالفين تساعد في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدينquot;.

واوضح لافن انه زيارته الى الكويت تاتي للتشاور حول طبيعة التجارة الكويتية مع الشركات العامة والخاصة والتحديات التي تواجه تطوير القطاع التجاري في ضوء المنافسة التي توجدها العولمة بالاضافة الى تقديم برامج العمل الامريكية مثل quot;مبادرة الاستثمار في امريكاquot;.

يذكر ان لافن وصل الكويت يوم امس في زيارة تستمر يومين وتاتي في اطار جولة خليجية وكان قد التقى عددا من المسؤولين الكويتيين ورجال الاعمال والمنظمات واعضاء التحالف الامريكي الكويتي.