بعد الاتفاق على بيع كامل الحصص الشركاء المصريين
قيد أسهم quot;إعمار-مصرquot; بالحفظ المركزي بالبورصة المصرية

محمد نصر الحويطي من القاهرة


أعلنت شركة إعمار- مصر للتنمية العقارية عن قيد أسهم الشركة بنظام الحفظ المركزي لدى شركة مصر للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي بالبورصة المصرية وذلك فى أول خطواتها نحو التوسع فى السوق المصرية واستحواذ شركة اعمار الإمارات على الشركة بالكامل ..وقالت الشركة في بيان صحافي لها تلقت quot; إيلاف quot; نسخة منه انه قد تم قيد أسهم الشركة اعتبارا من الأحد 18 مارس (آذار).

وذكرت مصادر بالبورصة المصرية انه سيتم قيد أسهم الشركة بجداول البورصة بعد استيفاء المستندات والإجراءات اللازمة لذلك... يشار الى ان شركة اعمار-مصر مملوكة حاليا بالكامل لشركة اعمار الامارات.

وكانت شركة اعمار الامارات قد أبرمت اتفاقا مع الشركاء المصريين المتمثلين فى شركة ارتوك جروب المصرية ورجل الاعمال محمد شفيق جبر اشترت بموجبه الشركة الاماراتية حصل الشريك المصري التى تصل الى 60 %.

وأوضح محمد بن علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار أن الشركة قد قامت بالتوقيع على عقد نهائي وملزم تم بموجبه الاتفاق على بيع كامل لحصص الشركاء المصريين، في شركة إعمار مصر للتنمية إلى إعمار العقارية واستكمال كافة الإجراءات الشكلية لنقل وتسجيل الأسهم لإعمار العقارية في تاريخ أقصاه 27 مارس (اذار) الجاري .

وتعتبر شركة إعمار-مصر حاليا من الشركات الرائدة التي لديها استثمار أجنبي مباشر في مصر بمحفظة استثمارية ضخمة تشمل مشاريع مثل quot;أب تاون كايروquot; وquot;مراسيquot; ، وبقيمة تطويرية إجمالية تصل إلى 33 مليار جنيه مصري (74ر5 مليار دولار).

ويمتد مشروع laquo;أب تاون كايروraquo; المتعدد الاستخدامات على مساحة 4 ملايين متر مربع في وسط مدينة القاهرة. ومن المتوقع أن يتحول المشروع الذي يجمع بين مرافق السكن والتجارة والترفيه إلى وجهة يعتمدها كل باحث عن أنماط الحياة العصرية في مصر.

وسيشتمل المشروع على مركز رئيسي ونادٍ خاص وفنادق ومطاعم ومقاه ومدارس بالإضافة إلى مجموعة من مرافق الرعاية الصحية ومراكز الترفيه والتسوق والمرافق الدينية. أما مراسي، مشروع المنتجع السياحي الذي يمتد على مساحة 1544 هكتارا، فيقع في منطقة سيدي عبد الرحمن والعلمين على الأرض التي فازت بها laquo;إعمار مصرraquo; من خلال العرض الذي قدمته بقيمة 175 مليون دولار. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من العمل في المشروع خلال خمس سنوات ونصف السنة من تاريخ بدء العمليات الإنشائية.

وستعمل إعمار على إنشاء منتجع يحتضن أكثر من 3 آلاف غرفة فندقية، ومرسى، وملعب للجولف، ومراكز للرعاية الصحية، وكل ما يفترض أن يوجد في مجمع متكامل كهذا.