سيمنس مصر تفوز بثلاثة عقود في مطارات الإمارات

محمد الشرقاوي من القاهرة

فاز قطاع الخدمات و الحلول الصناعية بشركة سيمنس مصر بثلاثة عقود لتوريد معدات لثلاثة مطارات مختلفة في الإمارات العربية المتحدة و هي: مطار أبو ظبي الدولي و مطار دبي الدولي و قاعدة الضفرة الجوية.


وقال المهندس محمد المهدي مدير عام سيمنس مصر تتضمن المشاريع الثلاثة توريد أنظمة مناولة الحقائب و البضائع بالإضافة إلي عدد من الخدمات الأخرى المتعلقة بهذه الأنظمة و التي توفرها سيمنس في المطارات الثلاثة.


واضاف يعد مطار دبي الدولي واحدا من أسرع المطارات نموا في العالم حيث زاد عدد الركاب لهذا المطار العالمي من 15.9 مليون راكب في عام 2002 إلي قرابة 24.7 مليون راكب في 2005.
حيث قامت هيئة إمارة دبي للطيران المدني بمد عقد الصيانة لأنظمة مناولة الحقائب في صالة (1) لمطار دبي الدولي لمدة عام كامل و التي تقوم به شركة سيمنس من خلال قطاع الخدمات و الحلول الصناعية، و يتواجد قرابة 150 فني و مسئول في المطار علي مدار 24 ساعة يوميا داخل المطار لضمان تيسير عملية التعامل مع حقائب الركاب المغادرين و الوافدين و العابرين من و الي مطار دبي بدون أي مشاكل.


وتعد اللجنة المشرفة علي التوسعات القائمة في مطار أبو ظبي الدولي قد منحت سيمنس أمر توريد نظم مناولة الحقائب و البضائع بالمطار ، وتقوم سيمنس بموجبها بعمل التصميمات اللازمة و التوريد و التركيب و التشغيل لكلا النظامين. و قد فازت سيمنس أيضا بعقد صيانة الأنظمة لمدة السنة الأولي.

و قد تعاقدت شركة Group 4 Securities و هي اكبر شركة متخصصة في نظم الأمن في العالم مع سيمنس لتقوم بتوريد أنظمة مناولة الحقائب و المعدات في قاعدة الضفرة الجوية في أبى ظبي و ذلك بنظام تسليم المفتاح و يشمل التصميم و التوريد و التركيب و التشغيل و الصيانة.