دمشق:دعا المدير العام للهيئة السورية للاستثمار مصطفى الكفري اليوم المستثمرين العرب والاجانب للقدوم الى سوريا للاستثمار فيها والاستفادة من الاعفاءات التي وفرتها قوانين الاستثمار التي اصدرتها الحكومة مؤخرا.وقال الكفري في تصريح له اليوم ان الاستثمار هو محرك التنمية ويعني المزيد من الخدمات والانتاج وفرص العمل.

واوضح أن البيئة الاستثمارية شهدت خلال السنوات الماضية تحسنا كبيرا ومتسارعا وأن معالم هذه البيئة بدأت تتضح من خلال اعداد الخطة الخمسية العاشرة التي أكدت سلامة التوجه ودقة الاهداف بعد ان عقدت الحكومة عزمها على تحقيق النجاح في الانتقال الى مراحل متقدمة.

وأشار الى ان جهود الاصلاح الاقتصادي التي تركزت على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتقليل الاختلالات المالية واحتواء التضخم وتحسين كفاءة الموارد المتاحة وتنميتها وتحقيق النمو الاقتصادي المستمر وزيادة فرص العمل المنتج اسهمت بشكل كبير في خلق بيئة مؤاتية للاستثمار. وقال الكفري ان الخطة الخمسية العاشرة هدفت في مجال الاستثمار الى تشجيع رأس المال الخارجي للدخول الى السوق السورية وتسهيل تسييل الاستثمارات.

وأكد ان اهم ميزات الاستثمار في سوريا موقعها الجغرافي الممتاز وبنيتها السياسية المستقرة والآمنة واستقرارها الاقتصادي والتزامها بسياسة اقتصاد السوق الاجتماعي واستقرار صرف الليرة السورية وامتلاكها لاحتياطي كبير من النقد الاجنبي وموارد بشرية كبيرة ومؤهلة وموارد طبيعية غنية وبنية تحتية مقبولة وقدرة على النفاذ الى الاسواق العربية والدولية اضافة الى الانفتاح على الاستثمارات الاجنبية.

وبين أن فرص الاستثمار متوفرة في كل القطاعات الاقتصادية داعيا المستثمرين السوريين والعرب والاجانب الى زيادة استثماراتهم في سوريا والاستفادة من الاعفاءات التي توفرها قوانين تشجيع الاستثمار.