القاهرة : أكد التقرير الصادر عن مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية أن المشروع نجح في تمويل 212 ألفا و417 من أصحاب المشروعات الصغيرة والحرفية في خمس محافظات بإجمالي مبالغ وصلت الى نحو مليار و274 مليونا و 237 ألف جنيه.
وقال المهندس محمد صبري نائب رئيس الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية للمشروع بالإسكندرية بأن عدد فروع ومكاتب المشروع بلغت 41 فرعا منتشرة في خمس محافظات مشيرا إلى أنه يتم منح التمويل بدون أي تعقيدات إدارية ومتابعة العملاء من خلال الخبراء المتخصصين في مجال الإقراض والمؤهلين من أعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية .
وأضاف أنه استكمالا لخطة التطوير التي يقوم بها المشروع للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين تم ابتكار عدة برامج تمويلي مثل برنامج quot;بشاير الخيرquot; الهادف لإقراض المرأة الفقيرة المعيلة من خلال تمويل جماعي والذي استفادت منه نحو 87 ألف سيدة منذ بداية المشروع وحتى منتصف العام الحالي بإجمالي مبالغ وصلت الى 88 مليونا و 176 ألف جنيه.
وأشار المهندس صبري إلى مشروع quot;الخير لمن يعملquot; الذي يقدم منحة لا ترد من زكاة مال رجال الأعمال للمتعطلين عن العمل لبدء نشاط يتناسب معهم.
من جانبه ، اكد معتز الطباع المدير التنفيذي للمشروع بأنه تم استحداث برنامج من اجل مساعدة الفقراء وهو برنامج quot;طريق التنميةquot; الهادف الى تأهيل المرأة البسيطة للارتقاء بها في برنامج الإقراض ، والذي استفادت منه نحو 4488 سيدة وبلغ حجم التمويل لهذا المشروع نحو 5 ملايين و893 ألفا و650 جنيها.
وأشار التقرير الخاص بالمشروعات الصغيرة والحرفية بجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية إلى أن إجمالي مبالغ التمويل المصدرة شهريا من خلال تلك المشروعات المتعددة وصل الى نحو 20 مليون جنيه.