سنغافورة: انخفضت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي دون 93 دولارا للبرميل يوم الجمعة ثالث يوم من الهبوط على التوالي وذلك بفعل الشكوك في ان صفقة الانقاذ الامريكية ستكون كافية لمنع مزيد من التراجع للطلب على النفط.

وينتظر المتعاملون ليروا هل سيوافق مجلس النواب الامريكي على مشروع قانون معدل لانقاذ القطاع المالي يوم الجمعة في اعقاب موافقة مجلس الشيوخ مساء الاربعاء.

وبلغ سعر عقود الخام الامريكي الخفيف لتسليم نوفمبر تشرين الثاني 92.97 دولار للبرميل منخفضا دولارا في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس بحلول الساعة 0250 بتوقيت جرينتش بعد ان سجل عند التسوية في بورصة نايمكس يوم الخميس 93.97 دولار للبرميل منخفضا 4.56 دولار بفعل المخاوف بشأن الطلب وصعود الدولار.

وهبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 83 سنتا الى 89.73 دولار للبرميل وهي المرة الاولى منذ 17 من سبتمبر ايلول التي يهوي فيها العقد دون 90 دولارا للبرميل.

وتعرضت اسعار النفط لمزيد من الضغوط مع اقبال المستثمرين على تصفية مراكزهم في اسواق السلع الاولية سعيا الى ملاذات استثمارية أكثر امانا.

وزادت الازمة المالية المتنامية القلق بشان الطلب على النفط الذي تراجع هذا العام في دول صناعية مثل الولايات المتحدة مما تسبب في هبوط حاد لاسعار الخام من مستوياتها القياسية فوق 147 دولارا للبرميل التي سجلتها في يوليو تموز.