دبي: وقعت quot;إعمار العقاريةquot; عقداً حصرياً مع شركة quot;كراكن أوبوسquot;، الرائدة في عالم النشر والتي حققت شهرة عالمية كبيرة عبر مطبوعاتها الفاخرة والضخمة حول مواضيع وشخصيات هامة ومتميزة. وتعمل الشركة بموجب العقد على تنفيذ ونشر كتاب quot;برج دبي أوبوسquot; الذي يستعرض مراحل تطوير وتنفيذ التحفة المعمارية الدولية المتمثلة بمشروع quot;برج دبيquot;.

ويستعرض كتاب quot;برج دبي أوبوسquot; مختلف مراحل تطوير quot;برج دبيquot;، أطول ناطحة سحاب في العالم على الإطلاق، وسيتضمن مواد ومعلومات حصرية ومجموعة من الصور التي يتم نشرها للمرة الأولى. وينص العقد الموقع بين quot;إعمارquot; وquot;كراكن أوبوسquot; على نشر نسخة حصرية فاخرة إضافة إلى طبعات أخرى متنوعة منها النسخ المتخصصة والطبعات المصممة لهواة جمع الكتب. كما سيتم عرض عدد من النسخ للبيع في المزاد العلني على أن يعود ريعها إلى جهات خيرية. وسيتم استعراض النسخة الأصلية من الكتاب أمام العموم ضمن quot;برج دبيquot; بعد افتتاحه المرتقب العام المقبل.

وبهذه المناسبة قال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة quot;إعمار العقاريةquot;: quot;تتجلى في rsquo;برج دبيlsquo; الإنجازات الكبيرة التي يمكن للجهود البشرية المجتمعة أن تحققها. وإن مشروعاً بمثل ضخامة وأهمية rsquo;برج دبيlsquo; لا يمكن أن يتحقق إلا مرة واحدة في العمر، وسنعمل من خلال مجموعة محدودة من الطبعات الخاصة من كتاب rsquo;برج دبي أوبوسlsquo; على استعراض مختلف مراحل تطوير وإنشاء هذا الصرح المعماري الاستثنائي والتعريف بأجزائه ومكوناته المتنوعةquot;.

وأضاف العبار: quot;نجحت rsquo;كراكن أوبوسlsquo; في ترك بصمة هامة في عالم الكتب على المستوى الدولي من خلال نشر مجموعة من الكتب الحصرية حول أضخم الإنجازات البشرية والشخصيات العالمية الهامة. ونسعى من خلال هذا التحالف إلى ترك سجل حصري يكون إرثاً يمكن الرجوع إليه للتعرف على كيفية بناء rsquo;برج دبيlsquo;. وسيغطي الكتاب مواضيع متنوعة منها طبيعة الأفكار البناءة التي ارتقت بـrsquo;برج دبيlsquo; إلى أرض الواقع، وحجم القوة البشرية والمواد المستخدمة في البناء، ومختلف التحديات التي تم التغلب عليها أثناء تنفيذ المشروعquot;.

ومن جانبه قال كارل فاولر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة quot;كراكن أوبوسquot;: quot;يمثل عملنا مع rsquo;إعمارlsquo; تجربة متميزة لكونه يعتبر أول تجربة لنا في مجال الهندسة المعمارية وأول مشروع نتولاه في منطقة الشرق الأوسط. ويسعدنا أن نحظى بفرصة التعاون مع شركة هي اليوم أكثر شركات التطوير العقاري طموحاً على مستوى العالم. وإضافة إلى إنتاج كتاب rsquo;أوبوسlsquo; يليق برؤية rsquo;إعمارlsquo; وإنجازاتها الاستثنائية، فإننا نتطلع إلى أن يكون هذا المشروع خطوة أولى تمهد للمزيد من التعاون مع الشركة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة في المستقبلquot;.

وقال بول ميرفي، المدير التجاري في quot;كراكن أوبوسquot;: quot;تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة منطلقاً نموذجياً لشركة جديدة وطموحة مثل rsquo;كراكن أوبوسlsquo; التي تتطلع إلى شريك يشاركها في تحقيق طموحاتها الكبيرة. ونحن على ثقة من أن إعلان هذا المشروع الرائع حول rsquo;برج دبيlsquo; الذي تطوره rsquo;إعمارlsquo; سيشكل بداية مثالية لإطلاق أعمال شركتنا في المنطقةquot;.

ونذكر من بين النجاحات الكبيرة التي حققتها quot;كراكن أولوسquot; سابقاً مجموعة كتب rsquo;أوبوسquot; الهامة والتي لاقت ثناءً كبيراً ومنها quot;NFLquot; وquot;مانشستر يونايتدquot; وquot;أرسنالquot; وquot;فيفيين ويستوودquot;. ومن بين العناوين التي ستصدر خلال العام القادم نذكر quot;ديزنيquot; وquot;فورمولا ونquot; وquot;ساشين تندلكارquot; وquot;مارادوناquot; وquot;سيلتيكquot;. وستكون 70% من محتويات quot;برج دبي أوبوسquot; حصرية وتنشر للمرة الأولى بما في ذلك مجموعة الصور والمعلومات والمقابلات المستعرضة في إطار وثائقي إبداعي مذهل.

ووصل ارتفاع quot;برج دبيquot; مؤخراً إلى 700 متر، ويعتبر أهم أجزاء مشروع quot;وسط مدينة برج دبيquot; الذي تتولى quot;إعمار العقارية تطويره في دبي. ويمثل البرج صرحاً معمارياً غير مسبوق في تاريخ البشرية، وتتجسد فيه الإنجازات التي حققتها الجهود الجماعية لفريق عمله الاستثنائي