واشنطن: احجم البيت الابيض الخميس عن الالتزام بتحديد موعد للقمة الدولية التي دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى عقدها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في نيويورك ولا ايضا تحديد مكان عقدها.

كما اعتبرت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو انه من السابق لاوانه معرفة مدى التزام الفائز في انتخابات الرئاسة الاميركية بهذه القمة.

ويتوقع عقد هذه القمة بعد انتخابات الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

من جهة اخرى نصحت دانا بيرينو بعدم توقع الخروج باعلان كبير من المباحثات التي سيجريها الرئيس الاميركي مع السبت مع نظيره الفرنسي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو في كامب ديفيد بالقرب من واشنطن.

وقالت للصحافيين quot;سوف نرىquot; وذلك بشان امكانية عقد القمة الشهر المقبل في نيويورك.

واشارت الى بيان لزعماء مجموعة الثماني يدعو الى عقد مثل هذه القمة في مستقبل قريب اصدره البيت الابيض الاربعاء.

واوضحت quot;من اسباب تحدثه عن مستقبل قريب هو اننا لا نعلم بالتحديد متى ستعقد ولا اينquot;.

وشددت على عدم توقع اعلان موعد لهذه القمة بعد مباحثات بوش وساركوزي وباروزو وقالت quot;لا اتوقع منها الكثير ولا اتوقع اعلان سياسات جديدة او اعلان موعد الاجتماعquot;.

وردا على سؤال بشان مشاركة محتملة للفائز في انتخابات الرئاسة الاميركية في القمة المخصصة لاصلاح القواعد المالية العالمية قالت المتحدثة quot;من السابق لاوانه جدا قول ذلك وقول ما اذا كانت ستكون هناك مشاركة من جانبهquot;.

لكنها اكدت رغبة بوش في تسهيل مهمة خليفته في البيت الابيض موضحة ان الاقتصاد كان الاربعاء من المواضيع الرئيسية للاجتماعات الاخبارية المخصصة لفريقي المرشحين التي نظمتها الادارة الحالية