واشنطن: أعلن البيت الأبيض الامريكي الليلة الماضية أنه يرحب بالنظر في حزمة حوافز اقتصادية ثانية.. ولكنه مازال قلقا حتى الآن بخصوص مقترحات محددة من جانب الديمقراطييين في الكونجرس.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية المتجهة إلى لويزيانا // أعتقد أننا نحتاج فقط إلى أن ننتظر ونرى. ونحن نرحب بالأفكار وسنلقى نظرة على ما يردنا// .


وأضافت بيرينو //ما رأيناه طرح حتى الآن من جانب الزعماء الديمقراطيين في الكونجرس كانت عناصر لحزمة نعتقد أنها لن تحفز الاقتصاد بصورة فعلية. ومن ثم فإننا نود أن نلقي نظرة على أي شيء بعناية بالغة// .
واوضحت ان هناك فرصة كبيرة لمناقشة مقترحات محددة عندما يعود الكونجرس إلى واشنطن بعد الانتخابات المقررة في 4 نوفمبرالقادم .. مشيرة الى ان البيت الأبيض كان يركز على الأزمة المالية أكثر من حزمة الحوافز المستقبلية.


يذكر أن البيت الأبيض أعرب الاسبوع الماضي عن عدم اهتمامه بمقترحات ديمقراطية بخصوص حزمة حوافز ثانية.. قائلا إن المشرعين لم يكن يتصرفون بصورة ملحة. إلا أن البيت الأبيض تعرض للضغط أمس الاثنين عندما تبنى /بن برنانكي/ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي /البنك المركزي الأمريكي/ الفكرة بعد تحذيره من تباطؤ محتمل طويل الأجل للاقتصاد الامريكي.