برلين: نقلت النشرة الاعلامية الحكومية عن مجلة (كبيتال) الالمانية هنا اليوم قولها ان وزارة الاقتصاد الالمانية تتوقع حصول تراجع في الاقتصاد الالماني بناء على رأي بنك (بوستبانك) و(ديكا) الألمانيين بمواجهة الاقتصاد الألماني انكماشا اثر الأزمة المالية العالمية.


واشارت الى ان سكرتير الدولة في وزارة الاقتصاد الالمانية فالتار اوتريمبا أبلغ المجلة المذكورة بأن كلا من وزارة الاقتصاد ووزارة المالية تعكفان على وضع خطة شاملة للحيلولة دون حدوث ركود اقتصادي في ألمانيا.
واكد اوتريمبا للمجلة ان لجوء الحكومة الالمانية وبسرعة الى تحقيق اجراءات مضادة للانكماش قد يعمل وفي الوقت المناسب على الحيلولة دون التراجع الاقتصادي.


وحول اسهام الحكومة الالمانية بضماناتها المالية او عبر زيادة الضمانات بمئة مليار يورو في انعاش الاقتصاد الالماني والوقوف امام الازمة المالية في اسواق المال اكد اوتريمبا ان ذلك لن يجدي على المدى الطويل بكثير بل يتعين العمل بخطة مفيدة للاقتصاد بعينه.


يذكر ان المانيا وضعت ضمانات للبنوك بقيمة 500 مليار يورو وعلى شكل دعم مباشر لها كخطوة مهمة في محاربة الضيق المالي الذي تعانيه البنوك الالمانية ومن أجل حماية مدخرات المواطنين