واشنطن:قلل البيت الأبيض الأمريكي الليلة الماضية من فرص تحقيق //نتائج ملموسة// من القمة الاقتصادية العالمية التي ستعقد في واشنطن في 15 نوفمبر الحالي وسط دعوات من فرنسا للخروج من القمة بمقترحات محددة لمواجهة الأزمة المالية العالمية.


وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي دانا بيرينو //هل من الممكن أن تكون هناك نتائج ملموسة يمكن الاتفاق بشأنها. أنا لا أعرف //. مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش وغيره من زعماء العالم يرون ضرورة عقد سلسلة من الاجتماعات لبحث الاضطراب الاقتصادي.
وأضافت المتحدثة الأمريكية //لا أعتقد أن أحدا يجب أن يتوقع أننا في الاسبوع القادم سنمضي بعيدا وقد تم حل كل شيء. والسبب هو في وجود سلسلة مترابطة وهي تحتاج إلى أكثر من اجتماع// .
وتقول واشنطن إن اجتماع مجموعة الدول الـ 20 الصناعية والدول النامية ذات الاقتص

اديات الكبرى ستسعى لإيجاد توافق في الآراء على الأسباب الكامنة وراء الأزمة ووضع مباديء من أجل رد عالمي منسق.
ولكن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سبق أكد علانية أن القمة ستحقق تقدما ملموسا.. قائلا خلال جولة آسيوية إن //زعماء العالم لا يمكن أن يلتقوا في القمة لمجرد الحديث.. سيتم اتخاذ قرارات// .


وسبق للبيت الأبيض الأمريكي أن قال إن فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية غير متفقتان على أسباب الأزمة.. ولكن المتحدثة باسم البيت الأبيض انتقدت الليلة الماضية وسائل الإعلام لتضخيمها للخلافات الفرنسية الأمريكية. وقالت //أعتقد أن هناك اتجاها في وسائل الإعلام لمحاولة رسم فروق وخلافات وحتى عداءات بين الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا. وهذه ليست هي القضية. نحن نعمل بروح تعاونية ونحاول إيجاد طريق للمضي قدما معا//