عمان: ابدت الاسهم المحلية اليوم ميلا نحو التراجع بفعل تعديل مراكز مرحلية ليغلق مؤشر الاسعار في جلسة منتصف الاسبوع على انخفاض طفيف نسبته 07ر0 بالمائة في الوقت الذي حافظ فيه على قراءته فوق 3315 نقطة.

وواصلت العديد من اسهم الشركات القيادية في بورصة عمان مشوار الاغلاق قرب الحد الاعلى اليومي المسموح به وفي مقدمتها البوتاس والفوسفات ومصفاة البترول .

وحسب الملخص اليومي الصادر عن البورصة بلغ حجم التداول الإجمالي اليوم 40 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 5ر14 مليون سهم نفذت من خلال 11631 عقداً.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اليوم البالغ عددها 177 شركة مع إغلاقاتها امس أظهرت 48 شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها و113 شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.

وكانت الاستثمارات العامة والاتحاد العربي الدولي للتأمين ومصفاة البترول الأردنية quot;جوبترولquot; والبوتاس العربية ومناجم الفوسفات الاردنية اكثر الشركات ارتفاعاً في أسعار أسهمها فيما كانت العربية للاستثمارات المالية والاردن الدولية للتأمين والتجمعات الاستثمارية المتخصصة والعالمية للصناعات الكيماوية والمركز الاردني للتجارة الدولية الأكثر انخفاضاً .