القاهرة: قال سماسرة ان المؤشر الرئيسي للأسهم المصرية هبط بشدة أوائل التعاملات يوم الخميس قبل ان يستعيد بعض خسائره ليُغلق مُنخفضا أكثر من اثنين في المئة بعد يومين من المكاسب مقتفيا في ذلك أثر الأسواق العالمية على طريق الهبوط.

وكان التقلب في الأسواق الاقليمية والدولية قد أصاب السوق المصرية في الأسابيع والأشهر الأخيرة مع خروج كثير من المستثمرين الاجانب تاركين أسهم كثير من الشركات مقومة بأقل من قيمتها.

وقال هاشم غني المدير التنفيذي للنور للاوراق المالية quot;فتحت السوق على هبوط مسايرة حركة التعامل في نيويورك لكن عاود الناس الشراء بعد ذلك بفضل رؤية جديدة للسوق من منظور العوامل الأساسية.quot;

وقال سمسار ثان ان المستثمرين يعيدون تقييم أثر أي تباطؤ في الطلب العالمي على نمو الاقتصاد المصري.

وقال محمد صديق من برايم لتداول الاوراق المالية quot;العوامل الاساسية تتدهور وقطاعات كثيرة تأثرت بالاوضاع العالميةquot; مستشهدا بأسهم شركات البناء والصلب والاسمنت.

وقال صديق quot;قبل التراجع الشديد كان كل شيء مقوما بأقل من قيمته والان الجميع يغيرون افتراضاتهم.quot;

ونزل سهم شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة ذو الثقل الكبير 1.48 في المئة الى 197 جنيها بعد ان خفضت المجموعة المالية-هيرميس تصنيفها للقيمة العادلة لسهم الشركة على الأجل الطويل بنسبة 26 في المئة الى 310.40 جنيه.

غير ان البنك الاستثماري ابقى تقييم quot;التوصية بالشراءquot; للسهم قائلا ان حدوث انخفاضات جديدة سيجعل سعر السهم جذابا.

وتراجعت أيضا أسهم شركات كبرى اذ هبط سهم اوراسكوم تليكوم 5.76 في المئة الى 35.98 جنيه ونزل سهم المجموعة المالية-هيرميس 3.07 في المئة الى 23.69 جنيه.

وانخفض سهم عز للحديد والصلب 0.45 في المئة الى 11.8 جنيه وارتفع سهم البنك التجاري الدولي 1.33 في المئة الى 32.65 جنيه.