موسكو: . قال مصدر في الرئاسة الروسية إن موسكو لا تنتظر من quot;قمة العشرين الاقتصاديةquot; ما يؤدي إلى الاختراق المطلوب لمعالجة الأزمة المالية العالمية بطريق إصلاح النظام المالي.

وسوف يحضر الرئيس الروسي اجتماع قادة الدول الأعضاء في مجموعة العشرين الذي تستضيفه العاصمة الأمريكية واشنطن في 15 نوفمبر لبحث الأزمة المالية العالمية والنظام المالي العالمي.

وفيما تتطلع روسيا لإصلاح النظام المالي العالمي، quot;يريد الأمريكيون تجميل واجهته فقطquot; كما قال المصدر مضيفا أن الأمريكيين يتطلعون لإبقاء النظام المالي العالمي تحت سيطرتهم.

ومع ذلك فإن سيرغي بريخودكو، مساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية، يجد الاجتماع الذي تستضيفه واشنطن quot;منقطع النظيرquot; حيث يعقد quot;قادة دول الاقتصاديات الرئيسيةquot; أول اجتماع من نوعه لبحث ما يعرقل مسيرة التطور العالمي الأمر الذي يدل على أن هناك وعيا دوليا بأنه لا يجوز لأحد ما أن ينفرد بالتعامل مع مشكلة تمس مصالح جميع البلدان، فحل هذه المشكلة يتطلب العمل الجماعي المشترك وأن الضرورة تقتضي إعادة توزيع الواجبات والمسؤوليات بين أعضاء المجتمع الدولي بشكل عادل. ومن هنا فإن ما تستضيفه العاصمة الأمريكية quot;فعالية مجديةquot;.

وقال مساعد الرئيس الروسي إن روسيا تلقت اقتراحات تهدف إلى معالجة الأزمة المالية العالمية وإصلاح النظام المالي من الصين وبعض البلدان الأوروبية وصندوق النقد الدولي.