سول: اعلنت كوريا الجنوبية اليوم إنها ستعمل مع دول أخرى للمساعدة في صياغة خطة عالمية لتحسين الرقابة المالية تهدف إلى منع تكرار الأزمة العالمية الحالية.
ونقلت وكالة quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية للأنباء عن مدير مكتب التمويل الدولي في وزارة المالية الكورية الجنوبية تشوي جونغ كو قوله إن القرار الذي اتخذه قادة دول مجموعة الـ20 خلال اجتماعهم أمس في واشنطن لتعزيز أنظمة المؤسسات المالية يخلق فرصاً جديدة لسيول.
وقال تشوي إن القادة الذين اجتمعوا في واشنطن اتفقوا على تكليف وزراء المالية ببدء العمليات ووضع جدول زمني لتنفيذ الاقتراحات بشأن تعزيز الرقابة وأنظمة المؤسسات بحلول نهاية مارس المقبل.. موضحاً انهم دعوا أيضاً الى جولة أخرى من الاجتماعات في أوروبا قبل 30 أبريل لاستعراض تنفيذ المبادئ والقرارات المتفق عليها.
وقال أن صياغة خطة عالمية لتحسين الرقابة المالية ألقيت على عاتق كوريا الجنوبية وبريطانيا والبرازيل مضيفا أن الجهود سوف تركز على وضع خطة عمل تكون مقبولة من جميع البلدان.
وكان قادة مجموعة الـ20 اتفقوا خلال اجتماعهم في واشنطن على اتخاذ سلسلة من الإجراءات للحدّ من تداعيات الأزمة المالية ومنع تكرارها مجدداً ومن بينها صياغة خطة عالمية لتحسين الرقابة المالية.
وتتألف مجموعة الـ 20 من الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والمكسيك، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، وجنوب أفريقيا، وتركيا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي.