زيد بنيامين من دبي : قالت (نخيل) شركة التطوير العقاري التي تنشئ جزر النخلة على شواطئ دبي انها تعيد النظر في عدد موظفيها وسرعة عدد من مشاريعها بسبب الازمة المالية العالمية بحسب وكالة الاسوشييتد بريس.

وتأتي تصريحات نخيل بعد خطوات مماثلة اعلنت عنها كل من (داماك) و (اعمار) العقاريتين الاماراتيتين مما يؤكد ان القطاع العقاري الاماراتي يمر بتأثيرات الازمة المالية العالمية.

وقالت نخيل رداً على سؤال من الاسوشييتد بريس ان العمل سيستمر على جزيرتي النخلة اللتين تنشأن في الخليج العربي كما ان العمل سيتواصل في (الوجهة المائية) وهي ابرز المشاريع التي تعمل عليها نخيل.

وتأتي هذه التصريحات لترد على العديد من التقارير الاعلامية التي تحدثت عن تباطؤ او تراجع في العمل في بعض مشاريع نخيل في الاونة الاخيرة، ولكن رغم اقرار نخيل ان خطهها قد (تغيرت) الا انها لم تشر الى كيفية تغيير هذه الخطط ولا اتجاهها الجديد.

وفي رد على سؤال حول تسريح عدد من الموظفين قالت نخيل انها quot;مسؤولة عن تغيير خطط الامد القصير لتناسب البيئة العالمية ونوع وكم المصادر التي تدخل في تنفيذ هذه المشاريع يعد احد جوانب هذا الامرquot;.

وفي وقت يبدو ان نخيل ستتخلى عن عدد من الموظفين الا ان رئيس مجلس ادارتها سلطان بن سليم يستعد لافتتاح منتجع اتلانتس بحضور نحو 2000 شخص من المشاهير اللذين سيستمتعون بغناء المغنية الاسترالية كيلي مينوغ في حفل تصل تكلفته الى 20 مليون دولار.