دبي :كشفت شركة (نخيل) الاماراتية اليوم عن المخطط الرئيسي لمشروع مدينة (ووتر فرونت) في دبي والتي تعد المركز النابض لمشروع الواجهة البحرية الاكبر في العالم.

وقالت الشركة في بيان ان الفكرة الأساسية من انشاء مدينة الواجهة البحرية التي وضع المخطط الرئيسي لها مكتب (متروبوليتان) للهندسة المعمارية هي خلق مدينة نابضة بالحركة على مدار الساعة بحيث يقطنها 29 الف من السكان ويعمل فيها 130 الف موظف.

واضاف البيان ان مدينة (ووتر فرونت) التي تمتد على مساحة 330 هكتارا من الأراضي تتألف من جزيرة مركزية محاطة بأربعة أجزاء متجاورة وهي حديقة بولفارد ومدينة السور والمنتجع والمارينا.

وافاد ان الواجهة البحرية الواقعة على شواطئ دبي الغربية ستعمل على تحويل 4ر1 مليار قدما مربعا من الأراضي الصحراوية الفارغة والبحر الى مجمع دولي يتوقع أن يبلغ عدد سكانه نحو 5ر1 مليون نسمة.

ونقل البيان عن المدير الإداري للمشروع مات جويس قوله ان كل جزء من الأجزاء الخمسة التي تتشكل منها مدينة (ووتر فرونت) سيكون طابعا فرديا يميزه عن الآخر وهو ضروري لتعزيز البصمة الفريدة لهذه المدينة.

كما ستضم المدينة حديقة مركزية ومنطقة كبيرة للمساجد ومعالم جذب ليتمكن السكان والزوار من التمتع بحيوية المدينة.

واضاف جويس انه سيتم ربط جميع المناطق المحيطة اضافة الى الجزيرة المركزية بنظام نقل عام وشامل من ضمنه نظام المترو الجديد في مدينة دبي كما سيكون لها منفذ مباشر الى مطار المكتوم قيد الانشاء حاليا.