برلين: رأت المنظمة الاوروبية للتنمية الاقتصادية والامن والسلام انه رغم الأزمات المالية التي تعاني منها بعض المصارف والبنوك الدولية الا أن الاقتصاد الالماني سيواصل انتعاشه خلال العام الحالي 2008م مع احتمال تراجعه خلال عام 2009م المقبل.
وتوقعت المنظمة خلال مؤتمر صحفي عقدته في برلين اليوم وصول نسبة الانتاج القومي في المانيا خلال هذا العام الى 1ر2 في المائة فيما ستكون نسبة الانتعاش الاقتصادي الى 6ر1 في المائة زيادة عن عام 2007 الماضي.
واعتبر وزير الاقتصاد الالماني ميشائيل جلوس تقرير المنظمة بأنه ناجم عن الواقع الحالي للاقتصاد الدولي واصفا الحركة الاقتصادية في الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الاروبية بأنه حرج للغاية الا أنه استبعد وقوع المانيا في ركوض اقتصادي وتراجع عجلة الحركة الاقتصادية معربا عن أمله أن يسفر اجتماع وزراء مالية الدول الصناعية الثمانية مع بنك النقد الدولي الذي سيعقد نهاية الاسبوع الجاري اتفاق بين وزراء المالية للعمل من أجل أنهاء الازمة المالية للبنوك الدولية لتحريك عجلة الاقتصاد في الولايات المتحدة الامريكية والعالم.
من جانبه أوضح رئيس المنظمة الاوروبية للتنمية الاقتصادية انجيل جوريا ان الحركة الاقتصادية في المانيا تعرضت لنكسة ضعيفة للغاية جراء الازمة المالية الا أنها لا تعتبر بقاسية مثل الدول الصناعية الاخرى.