دبي: اعلنت نخيل الذراع العقاري لـ / دبي العالمية/ احدى اكبر شركات التطوير العقارية في العالم انها انجزت عملية بيع المرحلة الاولى من مشروع / فينيتو / الذي سيقام في الواجهة البحرية أضخم واجهة ساحلية في العالم حيث تم بيع 716 وحدة سكنية بعد خمسة أيام فقط من إطلاق عملية البيع ومن المقرر تسليم الوحدات إلى أصحابها في النصف الثاني من 2009 . من جانبه قال مات جويس المدير التنفيذي لمشروع الواجهة البحرية بنخيل إن مشروع فينيتو يقدم تجربة فريدة من نوعها على مستوى التصميم حيت يتمتع ببنية وتصاميم معمارية جميلة وقد أسهم تصميم المشروع مع التسهيلات والمرافق الاستثنائية وجمال الطبيعة في الاقدام على شراء المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف ان الطلب الكبير على مشروع فينيتو اثبت الحاجة المتزايدة إلى إقامة مشاريع سكنية ساحلية على أطراف مدينة حيوية مثل دبي لذلك سنسعى إلى تعزيز مثل هذه المشاريع في المستقبل بنفس المواصفات التي تميزت بها نخيل في إقامة مشاريعها التي تجمع بين البصمة المميزة والطبيعة الخلابة وبلوغ ارقى مستويات الراحة.

ويقع / فينيتو / على مقربة من شارع الشيخ زايد ويتميز بأسلوب حياة المدن الجديدة ويتضمن نحو ألف و 404 وحدات سكنية بالإضافة إلى ألف و200 شقة سكنية ضمن بنايات منخفضة الارتفاع وتمتد منازله على مقربة من الشاطئ بمسافة لا تزيد على 2 كيلومتر ويتألف من ضاحية سكنية تحتوي على فلل ومنازل ريفية وشقق ومكاتب ستتمركز على مقربة من مدينة الواجهة البحرية حيث مركز النشاط والحيوية للإمارة.

وتقع المنازل الحديثة لفينيتو ضمن مجموعة من المرافق الخدمية التي تتضمن المساجد والمراكز الاجتماعية والمدارس ورياض الأطفال وأحواض السباحة والمراكز الصحية كما يوفر المشروع إطلالة بانورامية على الحدائق الخضراء وممرات المشاة المحاطة بالأشجار والقنوات والمرسى الكبير الذي يحتوي على 92 مرسى خاص كما يتمتع المشروع بميزة إضافية تتمثل في كثافة سكانية منخفضة حيث يتوقع أن يستوعب 14 ألف نسمة فقط.

وستكون واجهة دبي البحرية عند الانتهاء منها اكبر واجهة بحرية في العالم حيث ستحول 4ر1 مليار قدم مربع من الصحراء إلى مجتمع مدني يسكنه نحو 5ر1 مليون نسمة يعيشون على مساحة تعادل ضعف مساحة جزيرة هونج كونج.