دبي: أغلق اليوم مؤشر سوق دبي المالي منخفضاً عند 5650 نقطة (- 0.1 %) وبتداولات ضعيفة بلغت قيمتها 870 مليون درهم، لتواصل استقرارها مادون المليار درهم لليوم الثالث على التوالي .
المؤشر العام لسوق دبي
وشهد مؤشر السوق اليوم اداء متذببا حيث ارتفع بداية التداولات الى أكثر من 5680 نقطة ليعود بعدها وبقيادة سهم بنك دبي الاسلامي وينخفض بأكثر من 30 نقطة مقارنة مع أعلى مستوى سجله اليوم.
وأغلق سهم بنك دبي الاسلامي ولأول مرةمنذ أكثر من 3 أشهر مادون الـ 9 درهم عند 8.98 درهم (-2.5 %) وبتداولات نشيطة بلغت أكثر من 17 مليون سهم، وجاء هذا الانخفاض عقب تخفيض توصية ميرل لينش من الشراء الاحياد، بسسب تخوفها من تأثير أزمة ديار على اداء سهم بنك دبي الاسلامي الذي يمتلك حصة 43 % من شركة ديار.
أداء سهم بنك دبي الاسلامي
يشار الى ان سهم بنك دبي الاسلامي يشهد انخفاضاً متدرجاً منذ شهر مارس الماضي بلغت نسبته الى اليوم أكثر من 18 % في حين بلغت نسبة انخفاض السهم منذ الكشف عن اعتقال زاك شاهين - الرئيس التفيذي السابق للشركة ديار- منتصف الشهر الماضي أكثر من 9 %.
وفي أبوظبي تواصلت التدوالات الكثيفة ولليوم الثاني على التوالي حيث تجاوزت اليوم الـ 2.6 مليار درهم مع اغلاق المؤشر منخفضاً الى مادون الـ 5000 نقطة لليوم الثاني على التوالي عند 4936 نقطة (- 0.6 %) .
وكانت معظم التداولات من نصيب سهم شركة أركان لمواد البناء حيث تجاوز حجمها الـ 280 مليون سهم ( 1.6 مليار درهم ) مع تراجعه الى 5.26 درهم (- 8 %) .