يهدف لتنمية مهارات الاقتصاديين والموظفين الماليين
جدة تشهد أول برنامج تدريبي في صيغ التمويل الإسلامي الأسبوع المقبل

جدة: تشهد جدة الأسبوع المقبل أول برنامج تدريبي متخصص في مجال المصرفية الإسلامية تحت عنوان quot;صيغ التمويل الإسلامي.. المبادئ والتطبيقاتquot; يهدف لتنمية مهارات الاقتصاديين والموظفين الماليين في السعودية في جميع المجالات المالية.

ويستهدف هذا البرنامج الذي يقيمه المركز الإداري والمالي للتدريب الكوادر المصرفية في المصارف الإسلامية والمصارف التقليدية التي تقدم خدمات مالية إسلامية، وخاصة الكوادر المصرفية المبتدئة أو المصرفيين الذين لم يقوموا من قبل بأعمال مصرفية متوافقة مع الأسس الشرعية.

ويتطرق البرنامج الذي ينطلق غدا السبت ويلقيه الدكتور طه الطيب خبير التمويل الإسلامي ونائب رئيس الهيكلة الشرعية والتوثيق في بنك بدر الإسلامي عضو مجموع بنك المشرق بدبي إلى معرفة الأسس الشرعية للمعاملات المصرفية في جانب تعبئة الموارد المالية والتوسع في شرح الأطر الشرعية التي تحكم الاعمال المصرفية في جانب التمويل بالإضافة إلى مناقشة آليات التمويل وفق صيغ التمويل الإسلامي من خلال عرض وتحليل النشاطات الاقتصادية المختلفة التي يمكن أن يقدم لها التمويل وفق أساليب متماشية مع الأسس الشرعية وأيضاً إلى دراسة حالات عملية لمصارف تطبق صيغ التمويل الإسلامي في أعمالها.