الكويت: وافق مجلس الامة في جلسته العادية التكميلية اليوم على اقتراح يقضي بتشكيل لجنة للتحقيق فيما اثير من شبهات حول المال العام وتعديات على املاك الدولة العقارية في مشروع الفحم المكلسن والمدينة الاعلامية وقرض البنك الصناعي. واختار المجلس لعضوية اللجنة سبعة اعضاء هم النواب احمد لاري وصالح عاشور والدكتور علي العمير وعادل الصرعاوي ومبارك الوعلان وعبدالله راعي الفحماء والدكتور علي الهاجري.

كما وافق المجلس على طلب الحكومة تأجيل النظر في المقترح الخاص بتكليف لجنة شؤون الشباب والرياضة بالتحقيق في عدد من المواضيع منها التجاوزات التي صاحبت عملية اعادة قيد اعضاء الجمعيات العمومية بالاندية والتجاوزات الادارية فيما يخص الترقيات والتسكين في الوظائف القيادية والاشرافية في الهيئة العامة للشباب والرياضة والتحقيق في الاجراءات الخاصة بتفعيل قانون التفرغ الرياضي وقانون تنظيم الاحتراف وقانون دعم الاندية الرياضية واخيرا قانون استكمال المنشآت الرياضية .

من جانب اخر اعلن رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي خلال الجلسة عن عقد المجلس ثلاث جلسات في الاسبوع المقبل في ايام ال17 و ال18 وال19 وذلك quot;تعويضا لجلسة اليومquot;. وكان الرئيس الخرافي قد حول جزءا من جلسة اليوم الى سرية بناء على طلب نيابي لمناقشة ادارة الجلسات وتنظيم الحديث والنقاش فيها . وانتهى المجلس من مناقشة ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة الا ان وقت الجلسة لم يسمح بالبدء بمناقشة الخطاب الاميري الذي كان مقررا له اليوم .