صنعاء: وقع اليوم بصنعاء على اتفاقية منحة تمويلية مقدمة من الحكومة الألمانية ممثلة ببنك الأعمار الألماني لدعم مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بقيمة خمسة ملايين يورو.

وتقضي الاتفاقية بتقديم بنك الأعمار الألماني منحة تمويلية بقيمة خمسة ملايين يورو لتمويل المرحلة الثالثة من مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية التي تشمل تنفيذ مشاريع في قطاعات التعليم والصحة والمياه والبيئة والطرق الريفية والبناء المؤسسي وبناء قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة والحفاظ على الموروث الثقافي.

وعقب توقيع الاتفاقية أشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية عبد الكريم الارحبي بمبادرة بنك الأعمار الألماني في تقديم المنحة التمويلية لتنفيذ مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية المرحلة الثالثة. معربا عن تطلع اليمن في ان يضطلع البنك بدور أكثر فاعلية في دعم وتعزيز مسيرة التنمية في اليمن وبما يضفي المزيد من الزخم على علاقات التعاون القائمة والمتميزة بين الجمهورية اليمنية وألمانيا الاتحادية.

من جهته أكد ممثل بنك الأعمار الألماني بصنعاء جيرهارد راديكر حرص البنك على فتح المزيد من مجالات التعاون الهادفة لدعم مقدرات التنمية في اليمن.

وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية عبد الكريم إسماعيل الأرحبي، وعن جانب بنك الأعمار الألمانية ممثل البنك بصنعاء جيرهارد راديكر.