بغداد: أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم أهمية اشراك القطاع الخاص المحلي والأجنبي في عملية اعادة اعمار العراق.

وقال المالكي أثناء اجتماع المحافظين العراقيين الذي عقد هنا بحضور نائب رئيس الوزراء برهم صالح ووزراء التخطيط والمالية والتجارة والكهرباء quot;بعد النجاحات الأمنية التي تحققت في العراق وبعد استكمال قوانين الاستثمار نريد أن نطلق العنان للقطاع الخاص المحلي والأجنبي للمساهمة في مشاريع البناء والاعمارquot;.

وأضاف quot;بعد الذي تحقق في الجانب الأمني يتم التوجه حاليا نحو البناء والاعمار بعيدا عن رفع الشعارات وبتوجه حقيقي على أرض الواقع وفي ظل سيادة القانونquot;.

وأكد أن هذا العام هو عام البناء والاعمار الا أنه أوضح quot;أن ذلك لا يعني استكمال المشاريع في هذا العام انما تكون البداية من هذا العام مع اتاحة الفرصة أمام الكفاءات وأصحاب الشهادات للمشاركة في المشاريع والاستثماراتquot;.

ودعا المالكي المحافظات العراقية الى الاهتمام بالزراعة مؤكدا أن الحكومة المركزية تسعى لادخال الامكانيات المتطورة وبناء منظومة زراعية واروائية حديثة من أجل تطوير هذا القطاع الحيوي في عموم المحافظات.

واختتم كلمته بالتأكيد أن quot;الاعمار هو هدفنا ويجب تسخير جميع طاقاتنا لتحقيقه كما يجب أن يتم التنسيق بين جميع المحافظات في المجالات الاقتصادية والعمرانية لتحقيق أكبر مساحة من التعاون.