دمشق: قال وزير المالية السوري محمد الحسين ان قطاع التامين الخاص في سوريا سجل نموا ملموسا حيث بلغ حجم الاقساط لشركات التامين خلال الربع الثاني من العام الحالي اكثر من 50 مليون دولار امريكي.

واضاف الحسين خلال ترؤسه هنا اليوم اجتماع مجلس ادارة هيئة الاشراف على التامين انه رغم المؤشرات الايجابية التي تحققت في قطاع التامين فان هناك ملاحظات وتجاوزات مشيرا الى ان الهيئة تعمل على معالجتها وانها ستركز بالتنسيق مع الاتحاد السوري لشركات التامين على تعزيز الوعي والثقافة التامينية وتنشيط البرامج اللازمة لذلك.

وقال ان المجلس استعرض خلال الاجتماع تطور سوق التامين السوري خلال الربع الثاني من العام الحالي فتبين ان حجم الاقساط لشركات التامين السورية بلغ 710ر2 مليار ليرة سورية نحو(50 مليون دولار امريكي) بنسبة زيادة بلغت نحو 8ر22 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي .

اما بالنسبة لحصيلة النصف الاول من العام الحالي فقد بلغ حجم الاقساط 252ر5 مليار ليرة سورية مقابل 278ر4 مليار خلال النصف الاول من عام 2007 وبنسبة زيادة بلغت نحو 76ر22 في المئة.

واوضح وزير المالية ان التامين على الحياة سجل اكبر تطور فقد ارتفعت اقساطه من 757ر19 مليون ليرة سورية خلال النصف الاول من عام 2007 الى 134ر49 مليون خلال النصف الاول من عام 2008 وبنسبة زيادة بلغت 6ر148 في المئة.

واشار الى ان عدد شركات التامين التقليدية الخاصة العاملة في سوريا وصل الى 10 شركات من بينها الشركة الكويتية السورية اضافة الى شركة العقيلة الكويتية التي تعمل وفق الشريعة الاسلامية