واشنطن : نشرت شركة /جنرال موتورز/ عملاق صناعة السيارات الأمريكية الليلة الماضية قائمة بأسماء اكثر من 33 ألف مشتري محتمل لسياراتها الكهربائية الجديدة.. وذلك في محاولة حماسية لدعم انتاجها للسيارة الجديدة.
وتحتوي القائمة /التي قامت بتجميعها ليل دينيس طبيبة الأمراض العصبية/ أسماء 33 ألفا و411 شخصا يودون شراء السيارة /شيفروليه فولت/ التي تعمل بالكامل بالكهرباء عندما يتم طرحها في الأسواق في عام 2010م.
ويتضح من قائمة المشترين المحتملين أن السيارة أكثر شهرة بين المواطنين الامريكيين في ولايات كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا وميتشيجان.. ولكنها تتضمن مشترين محتملين من 46 دولة أخرى. وقال هؤلاء المشترون المحتملون /الذين وقعوا على القائمة التي أنشأتها الطبيبة ليل دينيس على موقع على الانترنت/ إنهم يرغبون في دفع 31 ألفا و261 دولارا في المتوسط ثمنا للسيارة.


وهذا المبلغ يقل كثيرا عن مبلغ الـ 40 ألف دولار الذي سبق أن قدرته الشركة المصنعة /جنرال موتورز/ تكلفة للسيارة.. وذلك على الرغم من أن التكلفة النهائية للانتاج مازالت غير معروفة مع تسابق الشركة على الوفاء بميعاد طرحها في السوق بحلول عام 2010م.
وكانت الشركة قد قالت إنها لا تتوقع أن تحقق أرباحا من الجيل الأول للسيارة /شيفروليه فولت/.. وإن تسابقها على انتاج السيارة يأتي في إطار استراتيجية بعيدة المدى للشركة للابتعاد بصورة متزايدة عن انتاج السيارات غير المحبوبة ذات الكفاءة الأقل في استهلاك الوقود.


والسيارة /شيفروليه فولت/ مصممة لتسير بسرعة 40 ميلا باستخدام بطارية /ليثيوم-ايون/ في الخلف يمكن إعادة شحنها. وستكون السيارة قادرة أيضا على الحصول على الطاقة من الفرملة. وتتسابق جنرال موتورز مع شركة تويوتا في طرح أول انتاج تجاري على نطاق كبير للسيارة في الاسواق.