أبوظبي: حصلت دائرة التخطيط والإقتصاد في أبوظبي على شهادة الجودة العالمية quot;آيزو 9001:2000quot; الشاملة، من قبل شركة quot;لويدز ريجيستر كواليتي أشورانسquot;، الشركة المعتمدة من قبل المنظمة العالمية للمقاييس quot;آيزوquot;.

وتسلّم رئيس دائرة التخطيط والإقتصاد ناصر أحمد السويدي شهادة الإعتراف بالجودة وشعارها من المدير الإقليمي لشركة quot;لويدزquot; باسم عبيد.

وأشار وكيل الدائرة محمد عمر عبدالله في كلمة له أن استكمال الدائرة لمتطلبات هذه الشهادة يأتي في إطار أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤية ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نحو تبنّي الجهات الرسمية في الإمارة مفهوم التميز وإعتماده كمنهج عمل دائم.

وأوضح أن حصول الدائرة على الشهادة العلمية القيّمة تحقق بتوجيه ودعم مباشر من رئيس الدائرة ناصر بن أحمد السويدي، مما ساهم في الإرتقاء بأدائها، وتطوير إجراءاتها بدقة وكفاءة، بالإعتماد على أفضل النماذج والممارسات العالمية بالجودة والتميز.

وأكّد أن الشهادة تجسّد مدى المسؤولية العالية التي توليها الدائرة لتنفيذ توجّه حكومة أبوظبي، بإعتماد مبادئ التميز العالمية والجودة الشاملة، كمرحلة مستقبلية، إلى جانب رفع مستوى الأداء، لتصبح حكومة أبوظبي من أفضل 5 حكومات على مستوى العالم.

كما أكّد أيضاً حرص الدائرة على الإرتقاء بخدماتها لتعزيز رضا عملائها، من خلال التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة، الذي يتضمن عمليات التطوير المستمر، إضافة إلى الإلتزام بخدمات العملاء والمتطلبات التنظيمية القابلة للتطبيق.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في الدائرة خليفة حمد الخييلي إلى أن الدائرة حصلت على شهادة الجودة آيزو 9001:2000 بعد إجراء تدقيق شامل للعمليات التي تؤثر على الجودة، ابتداء من عمليات الخدمات المساندة الداخلية، وانتهاء بعمليات خدمات العملاء، كالتراخيص التجارية، وتصنيف المقاولين، وتسجيل الإستشاريين، فضلاً عن الدراسات والتخطيط والإحصاء وغيرها.

من ناحيتها، أوضحت مديرة إدارة التطوير المؤسسي موزة القبيسي أن الدائرة كانت من أول الدوائر التي قدمت خدماتها من خلال الموقع الدائرة الإلكتروني، لافتة إلى أنها حصلت على شهادة أفضل دائرة تقدم خدمات إلكترونية في الشرق الأوسط بداية العام الحالي 2009.

جدير بالذكر أن الدائرة حصلت على شهادة الجودة العالمية عن قطاع الشؤون التجارية في إبريل 2006 إلى جانب قطاع الخدمات المساندة في يوليو 2007. فيما تم الإنتهاء من تطوير عمليات قطاعات الدائرة المختلفة كافة، وإعادة هندستها بصورة متكاملة لكل إجراءات الدائرة وخدماتها، لتبسيط هذه الإجراءات وتطويرها وتحويلها إلى إجراءات متطورة ومتكاملة.