الكويت: اكد وزير المالية والاقتصاد الوطني السوداني عوض الجاز ان بلاده ستسعى الى التركيز على قضية التكامل العربي في مجال الغذاء خلال فعاليات مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية المقرر عقده في الكويت في 19 و20 من الشهر الجاري. وقال الجاز لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصوله الى الكويت الليلة الماضية للمشاركة في الاعمال التمهيدية للقمة ان quot;السودان سيعمل من اجل النهضة الغذائية العربية.. فلدينا اكبر رقعة زراعية في المنطقة ومياه جارية وهاطلة ومخزونة ولدينا ايضا اكبر ثروة حيوانيةquot;.
واضاف ان بلاده quot;تفتح ابوابها مشرعة الى كل الاخوة في الخليج لا سيما في الكويت وتدعوهم الى الاستثمار فيها بما يعود بالنفع على الجميعquot;.


واعرب عن شكره للكويت حكومة وشعبا لاستضافة القمة العربية التي وصفها بquot;المنتدى الجامعquot; مؤكدا ان الكويت والسودان يرتبطان بعلاقات قديمة quot;وبينهما ايضا شراكات اقتصادية نافعة للطرفينquot;.
واشار الى ان quot;مؤتمر القمة يأتي في وقت يشهد فيه العالم انتكاسة مالية ومشاكل في شح الغذاءquot; مؤكدا ان quot;الدعوةالى القمة جاءت في وقتها ومكانها الصحيح فالكويت معروفة بمبادراتها ومشهود لها بذلكquot;.