أبوظبي: أعلنت quot;مايكروسوفت الخليجquot; اليوم أن رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت بيل غيتس فاز بجائزة quot;أكثر المساهمين إبداعاً في الابتكارات التكنولوجيةquot;، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في أبوظبي خلال quot;القمة العالمية لعواصم المستقبلquot; تقديراً لنجاحه وإبداعه في تطوير مفهوم الكمبيوتر الشخصي، وبرمجيات مايكروسوفت، لتكون أدوات مهمة في تلبية احتياجات الحياة اليومية للبشر ومتطلباتها.

وكانت مايكروسوفت أحد الرعاة الرئيسيين لحفل توزيع الجوائز وquot;القمة العالمية لعواصم المستقبل 2009quot; التي بدأت في أبوظبي أمس بمشاركة أكثر من 60 مسؤولاً حكومياً ورجل أعمال، للتحاور وتبادل الخبرات، وبحث أفضل الممارسات التي ترسم ملامح الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن.

وأوضح المدير التنفيذي لفريق الريادة العالمي المؤسسة المنظمة لـ quot;القمة العالمية لعواصم المستقبلquot; سام حمدان أن القمة تكرّم الشخصيات العالمية التي تساهم في بناء عالم أفضل، وتسعى إلى دفع عجلة التطور الاقتصادي، مشيراً إلى أن بيل غيتس حصل على هذه الجائزة، بوصفه أحد أهم المبدعين والمفكّرين في عالمنا اليوم.

قال مدير عام quot;مايكروسوفت الخليجquot; شربل فاخوري، الذي تسلّم الجائزة بالنيابة عن بيل غيتس إن مايكروسوفت تلعب دوراً جوهرياً كمزوّد للبرمجيات المبتكرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واستعار من غيتس عبارته quot;توجد البرمجيات حيث يوجد الإبداعquot;، مؤكّداً أنها تتيح لنا استخدام الأجهزة التقنية بطريقة فاعلة، نؤدّي من خلالها مهام محددة، في قطاعات مختلفة، كالرعاية الصحية، والبيئة، والتعليم.

ومن هذا المنطلق تلتزم مايكروسوفت مواصلة الإبداع في تطوير البرمجيات، التي تساهم بشكل مباشر في تعزيز الفرص الاقتصادية، التي تعود بالمنفعة والفائدة على المجتمع. ويعتمد نجاح الشركة العالمية، بحسب فاخوري، بشكل رئيس على قدرتها على ابتكار توجّهات وأفكار تقنية، ومن ثم تحويلها إلى منتجات، وخدمات، أو نماذج أعمال، توفّر فرصاً جديدة للشركة والشركاء والأطراف المعنية كافة، بمن فيهم المستخدمون والمجتمعات المحلية عموماً.