حاز بنك يونيكورن جائزة أفضل بنك استثماري في البحرين ضمن مسابقة أجرتها مجلة غلوبال فاينانيس ومنحت الجائزة في اجتماع البنك وصندوق النقد الدوليين الذي انعقد أمس في تركيا.

المنامة - إيلاف: أعلنت مجلة الأعمال الدولية الشهيرة quot;غلوبال فاينانس Global Financequot; عن تسمية بنك يونيكورن للإستثمار وهو مجموعة خدمات مالية يتخذ من البحرين مقراً له، كأفضل بنك إستثماري في مملكة البحرين. وقد تم منح يونيكورن هذه الجائزة في إحتفالٍ على هامش إجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، الذى أنعقد أخيراً في أسطنبول في تركيا.

وقد قامت إدارة تحرير quot;غلوبال فاينانس Global Financequot; بناء على آراء عدد من الخبراء باعتماد مواصفات ومعايير محددة فى إختيارها للبنك. وتشمل هذه المعايير: الحصة السوقية وعدد وحجم الصفقات والخدمات والاستشارات، وقدرات الهيكلة، وقنوات التوزيع، والجهود المبذولة لمواجهة أوضاع السوق، والابتكار، والتسعير، والأداء السوقي في عمليات الاكتتاب.

وعلق رئيس تحرير مجلة quot;غلوبال فاينانس Global Financequot; على هذا الحدث قائلاً quot;بعد عامين من أزمة الائتمان العالمية حان الوقت للاعتراف بجهود المؤسسات المالية التي تواصل تقديم خدمات متميزة لعملائها في خضم الاضطراب والفوضى التي عصفت بالقطاع المالي. وليس من الضروري أن يكون الفائز هو أحد البنوك العملاقة، لكنه بالتأكيد هو البنك الأفضل ndash;الذي تلجأ إليه المؤسسات المختلفة لطلب المشورة عند بحثها لمستشار مالي يفي بمتطلباتها الاستثمارية.

تتوزع فروع بنك يونيكورن للإستثمار، الذي يتخذ من البحرين مقراً له، على كل من الولايات المتحدة، وماليزيا، وتركيا والمملكة العربية السعودية (من خلال تملكه حصة غالبية في يونيكورن كبتال السعودية). كما يعتبر البنك مساهم رئيس في بنك داوود الإسلامى في باكستان. وقد قام البنك منذ تأسيسه بإكمال العديد من الصفقات المهمة، التي من ضمنها تأسيس شركة تآزر، وهي شركة تكافل إقليمية، والاستحواذ على شركة البحرين المالية، التي تعتبر من أكبر وأقدم مؤسسات الصرافة والتحويل في منطقة الخليج، كما قام البنك بإطلاق صندوق تملك إستراتيجي بمبلغ 1 بليون دولار أميركي بغرض الإستحواذ على حصص إستراتيجية في أعرق المصارف العالمية. وقد حقق البنك نمواً مضطرداً منذ تأسيسه في عام 2004م وحظي بإحترام وإعتراف العديد من المؤسسات المالية المرموقة.