استخوذت شركة quot;اتصالاتquot; الاماراتية على كامل اسهم شركة quot;تيجوquot; التي تعد ثاني اكبر مشغل للهواتف الجوالة في سريلانكا بمبلغ 207 مليون دولار أميركي.

ابوظبي: اعلنت شركة الاتصالات الاماراتية quot;اتصالاتquot; السبت انها استحوذت على كامل اسهم شركة quot;تيجوquot; التي تعد ثاني اكبر مشغل للهواتف الجوالة في سريلانكا، وذلك مقابل 207 مليون دولار. وقال بيان للشركة التي مقرها ابوظبي ان quot;+اتصالات+ استحوذت على حصة 100% من اسهم شركة +تيجو سريلانكا+ التابعة لشركة ميليكوم انترناشونال اس ايه والمدرجة في ناسداكquot;. واضاف البيان ان quot;قيمة الاستحواذ الذي قامت به +اتصالات+ بلغت 207 مليون دولار اميركيquot;.

وبحسب quot;اتصالاتquot;، تعتبر quot;تيجوquot; ثاني أكبر مشغل للهواتف المتحركة في سريلانكا حيث تبلغ نسبة انتشار الهاتف المتحرك 52%. وحصة quot;تيجوquot; من السوق السريلانكية تبلغ 21% وبلغ عدد مشتركيها اكثر من 25 مليون مشترك وفقا لارقام نشرت الشهر الماضي.

وذكرت quot;اتصالاتquot; ان دخول سوق سريلانكا ياتي quot;في اطار سياساتها الاستثمارية المتوازنة في آسيا حيث شملت استثماراتها في هذه المناطق حتى الآن باكستان وافغانستان واندونيسيا والهند التي دخلتها مؤخرا والتي تعتبر جميعا من بين أسرع أسواق الاتصالات نموا على مستوى العالم حتى الآنquot;.

وتعتبر quot;اتصالاتquot; المزود الرئيسي للاتصالات في الامارات كما انها احدى اكبر شركات الاتصالات في الشرق الاوسط ولديها شركات تابعة في السعودية ومصر وتحالفات في افريقيا وآسيا. وقبل الاستحواذ على quot;تيجوquot;، كان يبلغ عدد مستخدمي المجموعة 85 مليون شخص.