طمأن رئيس وزراء الإمارات، حاكم دبي، إلى أن اقتصاد بلاده الوطني متماسك وسينتعش بثقة أكبر، بفضل إجراءات تم اتخاذها لمواجهة تأثير الأزمة المالية على الدولة.

أبوظبي: أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء أن اقتصادها سينتعش بثقة أكبر، بفضل الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة تأثير الأزمة المالية العالمية على ثاني أكبر اقتصاد عربي.

وقال رئيس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إنه رغم الآثار السلبية للأزمة، فإنها أثبتت أن اقتصاد الإمارات قوي، وقادر على استيعاب مختلف تشعباتها.

وأضاف في كلمة أمام المجلس الوطني الاتحادي أنه على ثقة من أن الخطوات والإجراءات التي اتخذتها بلاده حتى الآن ستساهم في عودة المبادرة للاقتصاد، ليواصل مسيرة النمو والبناء بثقة وحماس أكبر.

ووسط مخاوف من تعثر دبي في سداد ديون تبلغ نحو 70 مليار دولار، معظمها تدين به شركات مرتبطة بحكومة دبي، رأى الشيخ محمد أن اقتصاد الإمارات لا يمكن النظر إليه كأجزاء منفصلة.

وطمأن إلى أن اقتصاد بلاده الوطني متماسك، ويضع الاتحاد كاختيار نهائي، ينظم جوانب الحياة كافة في الإمارات، وفي مواجهة كل التحديات.

ومن المتوقع أن تطلق دبي الشريحة الثانية من برنامج سندات بقيمة 20 مليار دولار خلال الربع الحالي. واشترى بنك الإمارات المركزي الشريحة الأولى من السندات بقيمة عشرة مليارات دولار.