وقعت صافولا اتفاقاً لشراء حصة أقلية، تمتلكها شركة تيت آند لايل البريطانية في شركتين لتكرير السكر في مصر والسعودية اللتين يتوقع أن ترتقع إيرادتهما هذا العام.

الرياض: وقّعت مجموعة صافولا السعودية اتفاقاً لشراء حصة أقلية، تمتلكها شركة تيت آند لايل البريطانية في شركتين لتكرير السكر في مصر والسعودية.

وأوضحت صافولا، أكبر شركة لتكرير السكر في الشرق الأوسط، في بيان أن quot;المجموعة وقّعت بتاريخ 24 أكتوبر 2009 مذكرة تفاهم مع شركة تيت آند لايل البريطانية (الشريك الأجنبي) عبر إحدى شركاتها الفرعية لشراء حصة تيت آند لايل في كل من الشركة المتحدة للسكر في المملكة العربية السعودية والبالغة (9.68 %) وحصتها في الشركة المصرية المتحدة للسكر في مصر والبالغة (3.58 %).quot;

وفي سياق متصل، توقع مسؤول كبير في مجموعة صافولا السعودية اليوم الأحد ارتفاع إيرادات وحدات إنتاج السكر في مصر والسعودية بنسبة 41.5 % هذا العام.

وقال زهير الأدغيري، الرئيس التنفيذي لقطاع الأغذية في مجموعة صافولا، لرويترز quot;من شأن مصفاتي السكر أن تسجلا إيرادات تبلغ 3.48 مليار ريال (928 مليون دولار) هذا العام، ارتفاعاً من 2.46 مليار ريال في 2008quot;.

وجاءت تعليقات الأدغيري بعدما أعلنت صافولا أنها وقعّت اتفاقاً لشراء حصة أقلية، تمتلكها شركة تيت آند لايل البريطانية في شركتين لتكرير السكر في مصر والسعودية.

وفي هذا الخصوص، ذكر الأدغيري quot;ترغب تيت آند لايل في التركيز على (إنتاج) السكر داخل أوروبا، وعلى إنتاج النشويات ومواد التحلية والأيثانولquot;.