سجل الدولار اليوم أدنى مستوياته أمام اليورو بعدما ذكر تقرير صيني أنه يتعيّن على بكسن زيادة أرصدتها الاحتياطية الأجنبية من اليورو والين.

لندن: تراجع الدولار اليوم الاثنين، ليسجل أدنى مستوى أمام اليورو، بعدما قال تقرير صيني إنه يتعين على بكين زيادة أرصدتها من اليورو والين في احتياطياتها الأجنبية.

وفي يوم هاديئ من الأخبار، بخلاف ذلك، استخدم المستثمرون التقرير كذريعة لمواصلة بيع العملة الأميركية، رغم أن محللين قالوا إن المخاوف من أن الدولار لم يعد أمامه مجال يذكر لمزيد من الهبوط التراجع، قد تحد الخسائر.

وقال جيفري يو، محلل العملات لدي يو.بي.اي، quot;لدينا أسواق ضيقة، والأسواق تقبض على ما يمكنها أن تنتزعه. والناس يسعون إلى المزيد من المبررات لشراء اليورو مقابل الدولارquot;.

وأورد التقرير الصيني، وهو مقال للرأي نشر في صحيفة فاينانشال تايمز التي يصدرها بنك الشعب (المركزي) الصيني، أنه ينبغي الإبقاء على الدولار كعملة رئيسية للاحتياطي الأجنبي للصين، لكن ينبغي زيادة نصيب اليورو والين.

وفي الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العملة الأوروبية 0.2 % إلى 1.5027 دولار، بعدما ارتفعت في وقت سابق إلى 1.5046 دولار، في أعلى مستوى تسجله منذ أغسطس آب 2008.

وانخفض مؤشر الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسة 0.2 % إلى 75.333، ليعود إلى أدنى مستوى له في 14 شهراً، عندما لامس 74.940 الأسبوع الماضي.

وأمام الين، انخفض الدولار 0.3 % إلى 91.77 ين، ليتراجع عن أعلى مستوى له في شهر عند 92.23 ين، الذي سجله في وقت سابق اليوم الاثنين.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.1 % إلى 1.6314 دولار، لكنه بقي غير بعيد من أقل مستوى له في أسبوع، الذي سجله في وقت سابق عند 1.6251 دولار، تحت وطأة ضغوط، بعدما أظهرت بيانات يوم الجمعة انكماشاً أكبر من المتوقع في الاقتصاد البريطاني في الربع الثالث.